تطور جديد.. الشيعة المغاربة يعتزمون إصدار جريدة ورقية

20 يناير 2016 16:41
تطور جديد.. الشيعة المغاربة يعتزمون إصدار جريدة ورقية

هوية بريس – إبراهيم الصغير

الأربعاء 20 يناير 2016

لقد كان لحلحلة الملفات الإيرانية وما نتج عنها من توافق غربي إيراني، انعكاسات كبيرة على أذرع إيران وتنظيماتها الشيعية في جميع البلدان الإسلامية، بما في ذلك المغرب، الذي أصبح متشيعوه أشد صلابة في الدفاع عن أجندتهم، وأكثر جرأة في الصدع بأفكارهم ومعتقداتهم.

فصاروا يعارضون الدولة في كل سياساتها الخارجية وخاصة المتعلقة بإيران، ويسبون ويلعنون الصحابة وأمهات المؤمنين، ويطعنون في ملك البلاد، ويجهرون بكل معتقداتهم الدخيلة على المغاربة وثوابتهم.

ودعما منهم لهذه الخطوات، وإيمانا بمكانة الإعلام في أي مشروع، يعتزم الشيعة المغاربة إصدار جريدة ورقية ناطقة بلسانهم، تتبنى قضيتهم، وتنشر تشيعهم بين المغاربة.

فقد أعلن كمال الغزالي صاحب موقع “المواطن الرسالي” عن قرب إصدار جريدة شيعية ناطقة باسم الشيعة المغاربة باسم: “صوت المواطن”، وشعارها: “أينما تكون الحقيقة نكون…”، مع رفع مكلب البحث عن “الحقيقة الضائعة”.

وقال في بلاغ على صفحته الرسمية على الفايس بوك، بتاريخ 14/01/2016: “ترقبوا نزول جريدة “صوت المواطن” إلى الأكشاك”.

وذكر بعض المعلومات المتعلقة بالجريدة:

– اسم الجريدة: “صوت المواطن”. جريدة وطنية شهرية ورقية توزعها شركة “سبريس” على المستوى الوطني.

– اللغة المستعملة في الجريدة: اللغة العربية بشكل أساسي واللغة الفرنسية.

– هي جريدة وطنية تعنى بالجانب الإخباري والسياسي والثقافي والفكري والفني والعلمي والمعرفي والرياضي، جريدة إخبارية وطنية تعنى بالمواطن والوطن مرجعيتها الثقافية التسامح – الوحدة – العقلانية – الحوار.

هي الشعارات نفسها التي لوح بها أصحاب المحاولة الأولى: جريدة “رؤى معاصرة” التي منعت في أعدادها الأولى، فهل ستنجح المحاولة هذه المرة في ظل نفوذ إيران المتصاعد؟ أم أن للسطات المغربية اليقظة رأيا آخر؟ أم ترى هي فقط ادعاءات استباقية من أجل جس النبض؟!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لماذا نحن اغبياء دائما نتلقف مصطلحات مراكز البحث الغربية و نرددها ، إما لاننا مستلبين او لنتباهى بمصطلحات خرجت من عند ساسة الغرب.
    مثلا نردد ايران و تصدير الثورة و و و … اي ثورة لماذا نعطي ايران قيمة ليست لها و نظهرها انها بلد ثوري حر… لا ايران لا تصدر الثورة لانها لم تكن في ايران ثورة اصلا بل انقلاب عسكري بتخطيط امريكي بغطاء مدني مثلما حدث مع السيسي بل حتى و ان كانت ثورة فتمت سرقتها امريكيا على يد قفازهم خميني اذن اي ثورة تصدر بل تصدير العبودية و العفن الفكري
    اما الخطأ الاخر الذي اصبح كل من اراد التحليل يردده بعدما تلقفه من دوائر الغرب و هو ان ايران اصبحت اكثر قوة و تحررت من عدة قيود بعد تسوية ملفها النووي مع الغرب… لا بل ايران سمن على عسل قبل و بعد اللتفاق بل هي مسرحيات لا غير
    اما نووي العراق فقد دٌمر في مهده لان الغرب يعلم ان العراق عدو حقا، و يعلم ان ايران عاهرة الغرب يمارس معها الرذيلة .

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. الحدر كل الحدر يا مغاربة فهذا السرطان لا يقبل الاستئصال ، فطريقتهم هي نفسها التي طبقت في الكويت العراق لبنان مصر البحرين اليمن سوريا الجزائر فالسعودية ؛ سيأتي زمان نفقد فيه راحتنا و أمتنا ، سيأتي زمان نعيش حرب طوائف تفجبرات في المساجد ، حسينيات سرية تتلوها أخرى علانية ثم الزواج العرفي الدي سيعرف إقبالا كثيرا لما يسهل لاهل الهوى والزناة تأطير فاحشتهم في إطار ديني؛ في الاخير سيهدد هذا الورم الخبيث القصر الملكي بالمنادات بسقوط الملكية وإنشاء جمهورية على غرار الجمهورية الايرانية .هذا هو المخطط الصفوي : إقامة الامراطورية الفارسية من باكستان إلى المغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M