تعذر رؤية هلال شوال في السعوديةومصر وفلسطين.. وتركيا تحتفل بعيد الفطر غدا الثلاثاء

04 يوليو 2016 18:12
بلاغ وزارة الأوقاف حول مراقبة هلال شهر شوال 1440هـ

هوية بريس – وكالات

تعذرت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الاثنين في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تعلن المملكة غدا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان.

 ووفقا للمعلومات فقد تعذَّر على لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي 1437هـ، مساء اليوم الاثنين 29 رمضان، وبذلك ينتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال ساعتين أن يوم غد الثلاثاء المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، غرة شوال للعام الجاري 1437هـ.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تعذر رؤية الهلال وأن غدا الثلاثاء هو متم شهر رمضان، وأن يوم الأربعاء 06 يوليوز هو أول أيام العيد.

وفي فلسطين، أعلن مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين، أن غدا الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

ومن قطر، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في البلاد، أن يوم غد الثلاثاء، هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتحتفل تركيا، يوم غد الثلاثاء، بأول أيام عيد الفطر المبارك، وقد قام رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، بتهنئة الشعب التركي، والأمة الإسلامية بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M