تفاصيل لقاء بنكيران بالرئيس الموريتاني

28 ديسمبر 2016 19:08

هوية بريس – متابعات

قطع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عطلته وعاد إلى مدينة ازويرات لاستقبال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في لقاء دام قرابة الساعتين وتطرق إلى تصريحات شباط وغياب السفراء والتزام الجانبين بتجنب أي تصرف من شأنه استفزاز الطرف الآخر، فيما اختار الرئيس الموريتاني الرد المباشر على بعض القضايا والرد على أخرى عبر القنوات الدبلوماسية.وفق ما أوردته “المساء” في عددها ليوم الخميس.

وكشفت مصادر من الحكومة الموريتانية، أن عبد الإله بنكيران وصل مدينة ازويرات الساعة العاشرة صباحا على متن طائرة خاصة قبل أن يتجه إلى فندق “اسنيم” لقضاء فترة راحة قصيرة، وبعد ذلك اتجه إلى مبنى ولاية ازويرات حيث أجرى لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمدة ساعتين حسب المبرمج رسميا.

وكشفت وكالة الأخبار الموريتانية أن بنكيران طرح خلال اللقاء مواضيع عديدة أبرزها طمأنة الجانب الموريتاني بشأن الموقف الرسمي في المغرب من التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال بشأن تبعية موريتانيا للمغرب، إضافة إلى الإعراب عن رغبة المملكة في تبادل السفراء بين البلدين في أقرب الآجال وإعادة العلاقة الدبلوماسية بينهما إلى سابق عهدها مع التزام الجانبين بالابتعاد عن أي تصرف من شأنه استفزاز الطرف الآخر.

وأضافت المصادر ذاتها أن بعض النقاط التي حملها رئيس الحكومة بنكيران خلال لقائه بالرئيس الموريتاني تم الرد عليها بشكل مباشر من طرف الرئيس الموريتاني، فيما سيتم الرد على البعض الآخر عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة، حسب المصادر ذاتها.

واختتم بنكيران زيارته بمؤتمر صحافي بمدينة ازويرات، بعد اجتماع بالرئيس الموريتاني داخل المدينة. واستدعت الحكومة الموريتانية 16 مؤسسة إعلامية لتغطية الحدث، الذي يأتي بعد توتر بالغ الخطورة في العلاقة بين البلدين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عجبا لعقول مقفلة ولا تفهم الا ما تريد وعجبا لافواه كم يحلو لها النفخ في الرماد
    لست استقلاليا ولا يروق لي شباط غير اني لم اجد عيبا فيم ذكر لانه تحدث عن وقائع تاريخية لا على الوقت الحالي و قد كانت اسبانيا والجزائر كذلك تابعة للمغرب ايام المرابطين والموحدين
    كما كانت السودان جزءا من مصر وغيرها
    فاين الاشكال يا من تصيدون في الماء العكر
    انها فرصتكم يا بني علمان لاضعاف الصف الاسلامي والانفراد بالعدالة والتنمية في حكومة اللّٰه اعلم بحالها
    والله يصبرنا معكم يا اولاد………????!!! وتعرفون انفسكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M