توقيف متطرفين يمينيين خططوا لاختطاف وزير الصحة الألماني

15 أبريل 2022 02:13
%71 من الألمان متخوفون من خطر اليمين المتطرف

هوية بريس – وكالات

ألقت الشرطة الألمانية، الخميس، القبض على قياديين في جماعة يمينية متطرفة بتهمة التآمر لاختطاف وزير الصحة في البلاد والتخطيط لهجمات إرهابية كبرى، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأفادت قناة “ARD” الألمانية (حكومية) أن الجماعة المعروفة باسم ” الوطنيون المتحدون” (Vereinte Patrioten) كانت تخطط للحصول على أسلحة جديدة هذا الأسبوع، قبل الشروع في اختطاف وزير الصحة كارل لوترباخ، وتنفيذ تفجيرات منظمة لإحداث فوضى على مستوى البلاد.

وأكد ممثلو الادعاء في مدينة كوبلنز الألمانية، أن “اختطاف شخصيات عامة معروفة كان جزءا من مخططات” أعضاء الجماعة، دون الكشف عن الأسماء.

واستخدمت الجماعة، التي تضم مناهضي التطعيم وأتباع “حركة الرايخ” اليمينية المتطرفة، تطبيق الدردشة المشفر “تيليغرام” للتواصل والتخطيط لهجمات بالقنابل تستهدف البنية التحتية للطاقة في البلاد لإحداث انقطاع كبير للتيار الكهربائي.

وقال ممثلو الادعاء والشرطة، في بيان مشترك، إن هدف المشتبه بهم هو “إثارة وضع شبيه بالحرب الأهلية”، والإطاحة بالنظام الديمقراطي في ألمانيا في نهاية المطاف.

وأكد البيان أن الشرطة قبضت، الأربعاء، على أربعة أعضاء من الجماعة، بعد مداهمات منظمة في تسع ولايات اتحادية، بما في ذلك ولايات “راينلاند بالاتينات” و”ساكسونيا السفلى” و”براندنبورغ”.

وأشار البيان إلى أن الشرطة ضبطت بندقية كلاشينكوف وأكثر من عشرة أسلحة نارية وذخيرة وأجهزة إلكترونية متنوعة ووثائق وشهادات تطعيم مزورة وتقارير فحص فيروس كورونا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M