جامعات أمريكية تقدم عروض تكوين للطلبة المغاربة

28 مارس 2019 11:39

هوية بريس-متابعة

شكل منتدى ” الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية”، الذي عقد الأربعاء 27 مارس بالدار البيضاء، فرصة للطلبة المغاربة الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم بالولايات المتحدة، للالتقاء بممثلي العديد من الجامعات الأمريكية، الذين جاؤوا لتقديم مختلف عروض التكوين المتاحة بهذه الجامعات.
ومكن هذا المنتدى، الذي بادرت إليه القنصلية العامة للولايات المتحدة بالدار البيضاء بشراكة مع المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، ممثلي حوالي خمسين جامعة أمريكية من تقديم برامج التميز الأكاديمية التي تقدمها مؤسساتهم وكذا شرح كيفية الولوج إلى التعليم الجامعي الأمريكي.
وشكل هذا المنتدى أيضا فرصة للقاء مستشارين أكاديميين من المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، الشبكة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تضم أزيد من 425 مركزا دوليا للتوجيه موزعة على ما يفوق 175 دولة.
وأوضح رئيس فرع المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، ألفريد بول، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتدى شكل فرصة لتعريف الشباب المغاربة بمختلف المؤسسات التعليمية الأمريكية، خاصة (كليات المجتمع) التي تقترح برامج تعليمية لمدة سنتين من التكوين.
وحسب بول فإن الرسالة القوية التي يريد منظمو هذا المنتدى إيصالها تتمثل في أن هناك مؤسسات تعليمية للجميع.
ومن جهته، أشار المدير العام ل”أكاديمية لندن الدار البيضاء”، سمير بن مخلوف، إلى أن هذا المنتدى مكن الطلبة المغاربة من التفاعل مع ممثلين عن الجامعات الأمريكية، مضيفا أن هناك العديد من المنح الدراسية، وبعض دراسات السلك الثالث مجانية في الولايات المتحدة.
ويقدم هذا المنتدى، الذي سيحط الرحال أيضا بطنجة يوم السبت المقبل، مجموعة من المعلومات حول اختبارات القبول في مختلف الجامعات، والمنح الدراسية، فضلا عن إمكانيات تمويل الدراسة، وتأشيرة الطالب، وغيرها من المعلومات المفيدة. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كسحاب ليكم حبا فيكم.
    هم يريدون سرقة كفاءات شبابنا وتفقير بلدنا من العقول .
    *ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينزل عليكم خير من ربكم*
    صدق الله وكذب الخراصون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M