خطير.. أستاذة للفلسفة تعمل على زعزعة عقيدة التلاميذ بالبيضاء

28 أكتوبر 2022 09:33

هوية بريس – عابد عبد المنعم

علمت “هوية بريس” أن أستاذة للفلسفة بمدرسة محمد الزرقطوني بحي الرحمة بمدينة الدار البيضاء تعمل على زعزعة عقيدة التلاميذ داخل فضاء المؤسسة.

الأستاذة ووفق مصادر خاصة تحاول تشكيك القاصرين بوجود الله تعالى وتطرح عليهم أسئلة تعجيزية، لا تلائم سنّهم ومستواهم الفكري، وتعيد عليهم في أكثر من حصة بأن الجميع “سيشوى في جهنم”.

وأكثر من هذا، وخلال نقاش جرى داخل القسم، اتهمت ذات الأستاذة رسول الله ﷺ بالبيدوفيليا، لأنه وفق فهمها الأعوج، تزوج السيدة عائشة وهي بنت تسع أو عشر سنوات، وازدرت آيات في القرآن الكريم وهاجمتها، لأنها وفق فهمها تحتّ على ضرب النساء.

الأستاذة المثيرة للجدل، تؤكد على تلامذتها في أكثر من حصة، حتمية احترام الحرية الفردية، وعدم الإنكار على من يقوم بأفعال مشينة بالفضاء العام، بما يدخل في ذلك الإخلال العلني بالحياء العام.

ومن خلال أفكارها وما تعمل على تمريره لتلاميذ قاصرين، يبدو أن الأستاذة المشار إليها تنتمي لتيار فكري معروف بموقفه المعادي للدين والهوية المغربية، وهي تناضل للتطبيع مع أفكاره الدخيلة وتخل بواجبها المهني.

ما يطرح أكثر من سؤال عن دور وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في حماية التلاميذ من هذا التوجه الخطير الذي يروم زعزعة عقيدة النشء، خاصة وأن هذا الأمر تكرر في غير ما مؤسسة على امتداد التراب الوطني.

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. على جمعية الآباء تحرير شكاية تدرج فيها كل هذه الأمور تسلم نسخ منها لكل من:
    مدير المؤسسة التعليمية.
    المديرية الإقليمية.
    أي مؤسسة تمثل وزارة الداخلية: القيادة أو الباشوية أو العمالة.

    لأن هذه الأستاذة لا ينبغي تحذيرها فقط، بل يجب فصلها لأنها تجاوزت حدها، وكل واحد من الآباء قادر على تقديم شكاية ولم يفعل فهو آثم.

  2. السلام عليكم
    الله تعالى موجود بأدلة في القرآن الكريم قال تعالى ” إنما إلهكم إله واحد ” وقال ” بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد “وقال “ولئن سألتهم من خلق السموات والارض ليقولن الله ”
    والكون الفسيح يدل على وجود خالق سئل شخص كيف عرفت وجود الله قال في بقرة سوداء تاكل عشبا أخضر تنتج حليبا أبيض ”
    وقال آخر البعرة تدل على البعير والكون يدل على وجود خالق له .
    من أنكر وجود الله فهو من الكافرين .
    ثم في الاخير يجب إحتراب توابث الأمة من عقيدة وشريعة وسلوك والدولة المغربية مسلمة وعلى رأسها أمير المومنين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M