دعوات للتظاهر في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

17 فبراير 2019 20:39
قانونية "الأمة" توافق على رفع الحصانة عن عضوين مقربين من بوتفليقة

هوية بريس – متابعات

ظهرت اليوم الأحد، دعوات متزايدة للتظاهر ضد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بسبب نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويسعى بوتفليقة لولاية خامسة، رغم ما يعانيه من وضع صحي، إذ ما يزال يستخدم الكرسي المتحرك بسبب مرضه.

وتعيش الجزائر خلال الأيام الأخيرة على وقع احتجاجات ودعوات للتظاهر ضد بوتفليقة الذي يريد أن يترشح في انتخابات 18 أبريل المقبل، وسط تجاهل من السلطات، فيما يبحث المعارضون التوافق حول شخصية لمواجهته.

وخلال الأيام الأخيرة، تداول ناشطون عبر شبكات التواصل الإجتماعي دعوات للتظاهر يوم 22 فبراير ضد الولاية الخامسة، في وقت دعت حركة “مواطنة”، التي تضم ناشطين سياسيين معارضين، للاحتجاج يوم 24 فبراير المقبل.

من جانبها حددت المعارضة الأربعاء المقبل تاريخا لاجتماع بين أهم أقطابها من أجل بحث التوافق حول مرشح واحد لمواجهة بوتفليقة في الانتخابات المقبلة.

والسبت، أعلنت “الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان” (مستقلة)، عبر بيان، أن عدة مناطق من الجزائر شهدت خلال الأسبوع الذي تلا إعلان ترشح بوتفليقة وقفات احتجاجية رافضة لتلك الخطوة.

هذا وتوقع أحمد أويحي رئيس الوزراء قبل أيام وقوع احتجاجات رافضة لترشح بوتفليقة مثل ما حدث خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2014، التي سبقتها عدة وقفات احتجاجية، لكنها لم تؤثر على سير الاقتراع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M