دفاعا عن المهنة.. العدول يخوضون إضرابا لثلاثة أيام ووقفة احتجاجية

08 مارس 2020 16:18

هوية بريس – متابعات

أعلن العدول خوض إضراب وطني، أيام 18-19-20 من شهر مارس الجاري والخروج في وقفة احتجاجية، يوم 20 من الشهر الجاري، “للدفاع عن حقوق مهنة التوثيق العدلي”، بعد تأجيل الوقفة التي كانت مقررة الخميس الماضي.

وندد العدول في إضرابات ووقفات احتجاجية سابقة، بما أسموه “تعاطي وزارة العدل، مع ملف تعديل قانون مهنة التوثيق العدلي، الذي لم يلمس العدول جديته واعتباره لمصالح العدول واشراكه في تدبير الملف المطلبي لهم”.

وأبرز العدول متابعتهم للوضع المهني، الذي وصفوه بـ”الدقيق والمتشنج”، ووعيهم بحساسية المرحلة وما تقتضيه المصلحة العليا للمهنة.

يشار أن الهيئة الوطنية للعدولا وقعت مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الثلاثاء الماضي بالرباط، اتفاقية لتبادل المعلومات في إطار تنزيل وتفعيل التغطية الصحية والاجتماعية للمهنيين للعدول.

وتهم هذه الاتفاقية، التي ترأس توقيعها وزير التشغيل والإدماج المهني، محمد أمكراز، تحديد كيفيات تبادل وتحيين المعلومات الضرورية لتسجيل العدول، المستوفين لشروط الخضوع المنصوص عليها في القانون، بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك قصد تمكينهم من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض ومن المعاش طبقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M