“دكاترة التربية الوطنية” يراسلون بنموسى من أجل الكشف عن تفاصيل حل ملفهم

05 ديسمبر 2022 16:14

هويو بريس-متابعة

راسلت الهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، من أجل ملف فئتهم في أقرب الآجال.

وقالت الهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنيةالتابعة للجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، في مراسلة موجهة لبنموسى، إن حل ملف هذه الفئة يجب أن يكون شاملا ليستفيد جميع الدكاترة وبنفس وضعية الدكاترة السابقين.

وأوضحت الهيئة النقابية، أنه منذ إدراج الملف ضمن الملفات المتفق على حلها في الاتفاق المرحلي 18 يناير 2022، يتم الاكتفاء دائما بالإشارة إليه بنفس الجملة ”إحداث إطار استاذ باحث له نفس مسار هيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي من داخل النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية” دون التطرق إلى أية تفاصيل للحل المتفق عليه من تحديد المسار والمهام وكيفية الاستفادة.

ودعت الهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية، إلى وضع حد للتسريبات “التي تفاجئنا من حين لآخر والمتضاربة في أغلب الأحيان وذلك بالإفصاح عن تفاصيل الحل”، مشددة على رفضها المطلق لأي مباراة للاستفادة وإلا فلا جديد في الملف مادام هذا هو المعمول به من قبل”.

كما طالبت الهيئة، بنموسى بالعمل على التسريع بأجرأة الحل المتفق عليه فيما يخص هذا الملف المطلبي الذي عمر لسنوات في رفوف الوزارات المتعاقبة والتي أقرت جميعها بأحقيته وعدالته، بما يضمن الاستفادة من الرأسمال البشري لدكاترة نفس الوزارة من باحثين في مختلف التخصصات والمؤهلين لدعم مسيرة البحث والتطوير والاقتراح والإبداع داخل المنظومة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M