د. ادريس الكنبوري يكتب: لهذا أنا شديد الإعجاب بحركة طالبان ..

19 أغسطس 2021 22:13

هوية بريس – علي حنين

نشر الدكتور ادريس الكنبوري تدوينة على حسابه على فيسبوك أبرز من خلالها أسباب إعجابه بحركة طالبان، التي تمكنت بعد جهاد طويل ومرير، دام أكثر من 20 عاما، من طرد المحتل الأجنبي من بلادها.



وقال الكنبوري:” بعضهم يأبى إلا أن يراك من خلال موقف لا من خلال تحليل. بالنسبة لطالبان أجل أنا شديد الإعجاب بأي حركة مقاومة في العالم ضد الاحتلال بما في ذلك المقاومة الفرنسية للنازية في الأربعينات”.

وأضاف:” معجب بطالبان لأنها بقيت على موقفها طيلة عشرين سنة ولم تنهزم. لأنها هزمت أعظم قوة عسكرية عالمية يخشاها الاتحاد الأوروبي وتقيم لها روسيا وزنا وتحذر منها الصين. لأنها كانت تفاوض الأمريكيين وفي الوقت نفسه تضربهم في أفغانستان. تفاوضهم لأنهم يمثلون التفاوض، وتضربهم لأنهم يمثلون الاحتلال”.

وقال الكنبوري مستشرفا مستقبل الدولة الأفغانية بعد طرد المحتل الأجنبي:” أفغانستان دولة سيكون لها وزن، وقد دخلت التاريخ لأنها أرغمت إمبراطوريتين عظميين على الفرار، الإمبراطورية السوفياتية والامبراطورية الأمريكية”.

وختم الدكتور الكنبوري تدوينته بالقول” : حتى الآن لا يدفع لي أحد لقاء مواقفي، وما أكتبه أكتبه فقط بأصابعي، لذلك أتخذ المواقف التي تروق لي أنا لا لمن يدفع لي لأنه غير موجود”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M