رئيس فريق “البيجيدي” بجماعة الرباط: لهذه الأسباب عارضنا مشروع النظام الداخلي لمجلس الجماعة..

05 أكتوبر 2021 17:37
هوية بريس- محمد زاوي
قال لحسن العمراني،  رئيس فريق “العدالة والتنمية” بجماعة الرباط، أنه “كانت عندنا النية للتصويت بالإيجاب على مشروع النظام الداخلي لجماعة الرباط، خلال الدورة الاستثنائية ليوم أمس 4 أكتوبر 2021، أساسا، لأنه مشروع تضمن 93 مادة، من أصل 96 كانت في النظام الداخلي، الذي اشتغلنا به خلال الولاية السابقة، ورغم أن المدبرين الجدد للمجلس، لم يتمكنوا من صياغة ولو مادة جديدة وحيدة!”.
وأفاد العمراني، في تدوينة نشرها على صفحته ب”فيسبوك”، أن فريق “العدالة والتنمية” صوت بالرفض، على المشروع المذكور، للأسباب التالية:
“1. قدم فريق العدالة والتنمية قرابة أربعين تعديلا، وقد تفاعل أحد نواب السيدة رئيسة المجلس، مؤكدا أن المقترحات المقدمة من قبل أعضاء المجلس ستؤخذ بعين الاعتبار، إلا أنه للأسف الشديد لم يؤخذ ولو بمقترح واحد.وحتى المتعلقة بتصحيح الأخطاء اللغوية والمادية، تم صم الآذان عنها،
2. تهافت التوضيحات المقدمة بخصوص إلغاء المادة المتعلقة بالإحاطات، والتي كانت في النظام الداخلي السابق، وعدم قدرة المبررات المقدمة لنا بشأن إلغائها، على الإقناع (سأعود للموضوع بتفصيل)،
3. عدم أخذ ملاحظاتنا المسطرية بعين الاعتبار، وطريقة التصويت بشكل جد مستعجل، والتي تقترب من عمل من هو هارب من شيء مخيف، ضدا المقاربة التشاركية، المفترى عليها، في ورقة تقديم المشروع!”.
وسبق للكتابة الإقليمية لحزب “العدالة والتنمية” بالرباط أن نظمت ندوة صحفية، يوم الأحد 3 أكتوبر بالمقر المركزي للحزب، حول نتائج انتخابات 8 شتنبر وطريقة تشكيل مكاتب المجالس.
وقدم العمراني، في ذات الندوة، مداخلة بعنوان: “رسائلي الأربعة لفريق تدبير جماعة الرباط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M