رفيقي يثني على عصيد ويصفه بالصديق

28 أبريل 2017 19:52

عابد عبد المنعم – هوية بريس

أثناء مثوله، قبل قليل، في برنامج قفص الاتهام على إذاعة ميدي راديو، كشف رفيقي أنه تخلى عن كل التصنيفات الأيديولوجية السابقة التي كان يتبناها، وأنه بات منفتحا منفتحا على كل أطياف المجتمع.

وبسبب مواقفه وقناعاته الجديدة، أكد رفيقي أنه فقد أصدقاء الماضي، لكنه –وفق قوله- كسب نفسه، وفي ذات السياق صرح بأنه لن يلزم ابنته بلبس الحجاب..

ولم يفلت رفيقي توظيف خطاب المظلومية، والهجوم على العلماء والدعاة بكونهم (كيديرو البيع والشرا بالدعوة) و(تيديرو التخلويض) ويحتكرون الحقيقة.

وجوابا على سؤال رضوان الرمضاني المتعلق برأي رفيقي في الناشط العلماني أحمد عصيد، أعرب رفيقي عن احترامه لعصيد، وأنه قد يتفق معه وقد يختلف، لكنه  تجمعه به صداقة، وشارك إلى جانبه في عدد من الندوات.

كما شكر رفيقي لعصيد دفاعه عن حقه في الرأي والتعبير عن قناعاته، وهو ما أثار استغراب منشط البرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن عصيد الذي أثنى عليه رفيقي سبق له أن وصف رسائل نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- بالإرهابية، وأضاف بأن الشخصية الإسلامية مصابة بعطب، وأن المسلمين عندهم خلل في معنى الإيمان، ويزعجه رفع الأذان؛ ويدعو إلى منع الصلاة في المؤسسات العمومية؛ ويعتبر شعائر عيد الأضحى تتنافى والسلوك المدني؛ ويسخر من المسلمين بشدة إذ يعتبرون دينهم أفضل الأديان وأصحّها على الإطلاق، ويعتبرون ديانات غيرهم خرافية ومنحرفة ولا عقلانية… ويعترف بكل وضوح ويبين أن “المشكلة ليست في المسلمين فقط بل تكمن في صميم الدين الإسلامي وبين ثنايا نصوصه”!! كما صرح بذلك غير ما مرة، وأن الإسلام لا يعني الأمازيغ والأعراق الأخرى لأنه أتى للعرب فحسب.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86) أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (88) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (89) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (90)

  2. ﴿وَاتلُ عَلَيهِم نَبَأَ الَّذي آتَيناهُ آياتِنا فَانسَلَخَ مِنها فَأَتبَعَهُ الشَّيطانُ فَكانَ مِنَ الغاوينَ﴾
    [Al-A’râf: 175]
    واقرأ – أيها الرسول – على بني إسرائيل خبر رجل منهم أعطيناه آياتنا فَعَلِمَهَا وفهم الحق الذي دلت عليه، ولكنه لم يعمل بها، بل تركها وانخلع منها، فلحقه الشيطان، وصار قرينًا له، فأصبح من الضالين الهالكين بعد أن كان من المهتدين الناجين.
    – المختصر في التفسير

  3. بسم الله الرحمن الرحيم.《لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22)》سورة المجادلة

  4. كل ماقاله باطل سوى كلمة واحدة أنه ممكن يكون مخطئ ومستعد للتراجع،وفعلا إنّك مخطئ فعد عن خطئك واترك عنك أحاديث الرسول الصحيحة وآي القرآن الكريم فهما أعلى وأجلّ وكما استنكرت على من شاب في العلم والتضحية والجهد والدعوة صفة عالم ومفتي وقلت من نصبهم وختم لهم نقول لك كذلك من نصبك لتفتي لنا وتنظر دون مناظر؟!فلايحق لك أن تفتي بلا صفة رسمية فبالبلاد مجلس أعلى للفتوى فيه ثلّة رضيت عنها الأمة وأغلبهم له كراسي علمية والناس قبلتهم ورضيت عنهم ففيهم كل الخير والكفاية،وبعد هذا اعلم أن المجتمع الذي تريد انفتاحه هو منفتح وواعي يجل مقدساته معترفا بتقصيره عن عدم تطبيقهما،ودليل الإنفتاح أن لاأحد سيلومك لوذهبت لصديقك عصيد واستمتعت معه بالأغاني والزّهو والنّشاط بشرط أن تدعا عنكما ماهو أكبر منّا ومنكما وهو كتاب الله العزيز وسنة رسوله العزيزة الموقّرة المقدّسة،فأي تسامح وانفتاح بعد هذا تدعوا له وتريد؟!.

  5. سبحان الله … يعرفون كيف يدلسون على الناس نحن في زماننا هذا مفتونون … ياترى عندما يأتي المسيح الدجال كيف يكون حال أمتنا … نسأل الله الهدية لمن ضل الطريق ونسأل الثبات لمن يسير في الطريق … يارب أنصرنا وأنصرنا بنا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M