رقم ضخم… حجم خسائر الكيان الصهيوني من الحرب على غزة في 11 يوما

20 مايو 2021 18:52
وزارة صحة الكيان الصهيوني تعلن تقديمها العلاج لـ550 شخصاً أصيبوا بـ«الهلع»

هوية بريس – متابعات

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الخميس، عن حجم الخسائر التي سببتها الحرب على قطاع غزة على الاقتصاد الصهيونية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الخميس، عن مصدر في وزارة المالية الصهيونية، أن حجم الأضرار الناجمة عن 11 يوما من القتال في العملية العسكرية الحالية في غزة، المعروفة باسم “حارس الأسوار”، بلغت ضعف الخسائر خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014.

ويشار إلى أن الحرب الصهيونية على غزة في العام 2014، سميت بـ”الجرف الصامد”، واستمرت نحو 51 يوما، وتسببت في ضرر كبير على الاقتصاد الصهيونية ، بلغ حجمه حوالي 0.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي للكيان المحتل، آنذاك.

وذكر مصدر وزارة المالية الصهيونية أنه من المتوقع أن يصل حجم الخسائر التي سببتها الحرب الصهيونية على قطاع غزة على الاقتصاد الصهيوني إلى حوالي 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وذلك خلال الـ 11 يوما الماضية فقط.

وأكدت الصحيفة العبرية أن إجمالي خسائر بلادها المباشرة خلال تلك الحرب على قطاع غزة، بلغ نحو 7 مليارات شيكل (2.2 مليار دولار أمريكي)، مشيرة إلى أن الحرب على غزة في العام 2014 “الجرف الصامد” بلغت 12 مليار شيكل، وهو ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في الحرب الإسرائيلية الأولى على قطاع غزة، في ديسمبر 2008- يناير 2009، والمعروفة باسم “الرصاص المصبوب”.

ويشن الكيان الصهيوني، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M