ساكنة قرية اولاد موسى بسلا تشتكي من أزمة ندرة مواصلات النقل العمومي

15 يناير 2017 20:14
فضائح مالية في قطاع النقل بالرباط تشعل غضب حقوقيين

هوية بريس – متابعة

كتب عبد اللطيف سودو المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية وعضو مجموعة التعاون العاصمة في حسابه على “فيسبوك: “توصلت بشكاية بإسم عموم ساكنة قرية اولاد موسى حول اشكالية مواصلات النقل العمومي.. ويقول المواطنين أن حافلات ستاريو شبه منعدمة وأن القطاع تشوبه عديد من الاختلالات خصوصا خط تكنوبوليس الشبه منعدم.
وعموما تقول الشكاية “النقل الحضري سواء تعلق اﻷمر بالرباط أو سلا يمكن اعتباره مأساة حقيقية للمواطن البسيط والمضطر إلى استعمال الحافلة الذي يقضي مدة تنقله هذا في ظروف لا نرضاها حتى للبهائم و هذا إن وجد أصلا بعد معاناة الانتظارالطويلة.. لا يعقل أن ننتظر ساعة والحافلة لم تاتي بعد نرجو من سيادتكم ان تنظرو في هذا الملف الشائك ونرجو من الله أن يعينكم لمافيه صلاح للبلاد والعباد” وختمت الشكاية بقولة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه “رحمك الله يا عمر قلت (لو عثرت بغلة في العراق لخفت أن يسألني الله لم لم تسو لها الطريق يا عمر)”.
إخوتي الكرام.. لا يمكن أن لا نتفاعل مع هذه الشكايات أو لا نعيرها إهتمام.. وإلا سنكون قد قمنا بخيانة الأمانة.
قطاع النقل الحضري بالتجمع الحضري للرباط سلا تمارة جد متدهور لعدة أسباب نتطرق لها في ما بعد.. وهذا نتيجة اختلالات منذ سنين.
الآن هدفنا:
1- الإسراع بإنجاز تمديد خط الترامواي باتجاه القرية.
2- التعجيل بدفتر الشروط والتحملات لاختيار شركة جديدة كما هو الحال في طنجة وأكادير ومراكش لتجاوز فشل شركة ستاريو.
3- إنطلاق دراسة المخطط الحضري للتنقل الحضري PDU الذي يضع الإستراتيجية لقطاع التنقل الحضري للمستقبل و يمكن من تحديد المشاريع المهيكلة للقطاع من تمديد الخطوط و إنجاز خطوط جديدة.
4- التشارك و التنسيق مع الفاعلين في هذا القطاع الهام و المهيكل من وزارة الداخلية و وزارة المالية و شركة ترامواي الرباط سلا والمكتب الوطني للسكك الحديدية و الولاية.
عملية إصلاح تتطلب جهدا ووقتا وخبرة وحرقة.. هذا مبدأ مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” برئاسة الأخ جامع المعتصم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M