سبب فضيحة “المال مقابل الماستر”.. ترانسبرانسي تجمّد عضوية قيادي بالجمعية

24 أغسطس 2018 12:38
43 بالمئة من الطلاب يغادرون الجامعات دون شهادة

هوية بريس – متابعات

في تطور لقضية “المال مقابل الماستر“ التي تفجرت بعد تداول تسجيل صوتي لأحد السماسرة يتاجر في ماستر المنازعات العمومية بكلية الحقوق سيدي محمد بفاس، مقابل 4 ملايين سنتيم، قرر المكتب التنفيذي لترانسبرانسي المغرب، تجميد عضوية محمد الحارسي المستشار بالمكتب التنفيذي المسؤول عن الماستر إلى أن تظهر حقيقة الاتهامات بالفساد في الماستر الذي يشرف عنه بكلية الحقوق بجامعة فاس.

وأوضحت ترانسبرانسي، في بلاغها، أن تجميد عضوية (الحارسي) يأتي في سياق “تحريره من المسؤولية في الجمعية والتفرغ للدفاع عن نفسه في هذه القضية المتعلقة بالفساد، إلى حين الانتهاء من التحقيق في هذه القضية وتحديد المسؤوليات وأيضا التأديبات الإدارية أو القضائية.

وكان قد فجر تسجيل صوتي فضيحة المتاجرة بالولوج إلى الماستر من خلال الكشف عن مكالمة هاتفية جرت بين طالب عبر عن رغبته في ولوج ماستر “قانون المنازعات العمومية“ بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، وبين “وسيط لأحد الدكاترة“؛ حيث يشترط “السمسار“ مبلغا ماليا بقيمة 40 ألف درهم، بداعي أن “التخصص مطلوب في سوق الشغل“.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. تسجيل صوتي ممكن يديرو أي واحد…ويقول فيه كتر من هادشي…أنا شخصيا بانليا مسرحية…
    ونوض أولدي مول التسجيل الصوتي تعري على دراعك، تبريباري تجيب الماستر أشمن 4 د المليون ولا 10 د المليون…

    1. واش نتا عايش في المغرب و لا في دانمارك. واش ما في راسكش بأن 99 في المئة من الماسترات كتكون بالمعرفة و الواسطةو…… إلى ماكنتيش عارف هذا الشي. يا إما مقاريش في الكلية. و إما عند علاقة مع هاد 40 ألف درهم.

      1. أنا أيها المتسائل المحترم لم يحصل لي الشرف أنني ندوز شي ماستر ولكن كتير د بنادم (عايشين غير ف جبل )لي تانعرف تايدوزو الماسترات وتايجيبوهوم… أنا ماكانفيش أيها المتسائل بأن الخواض ماكاينش…ولكن علقت على هاد التسجيل…ألواحد لي يدفع الفلوس باش يجيب ماستر ويحيد البلاصة لواحد لي يستاحقها تاهو فنظري خاصو الحبس…

        1. السي أبو عبد الله. راه ماشي لي عطا الفلوس هو لي خاصو الحبس. رآه الحبس خاص يمشي ليه رئيس الحكومة و الوزير و المسؤلين على التعليم العالي. لأنهم يعلمون هذه المصائب علم اليقين. ولا يحركون ساكنا. و لو تعلق الأمر بعالم أو داعية أو خطيب أمر بالمعروف ونهى عن المنكر .لتم إيقافه في خمسة دقائق.

  2. السي أبو عبد الله. بل قد حصل لك الشرف أنك مدوزتيش الماستر. لأن الماستر في المغرب لا يشرف لأن أصحاب المستوى الجيد لا يحظون به. أما قولك (الذي يأتي من الجبل) ففي ديننا مثل الذي يأتي من القصر. العبرة بالعلم و العمل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M