شركة “مثلجات عالمية” توقف بيع منتجاتها بالمستوطنات الصهيونية

19 يوليو 2021 19:34

هوية بريس – متابعات

أعلنت شركة المثلجات العالمية الشهيرة “بن أند جيري”، الإثنين، التوقف عن بيع منتجاتها في المستوطنات الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة، “لاعتبارات أخلاقية”.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في مدينة ساوث برلنغتون الأمريكية، في بيان، إنها ستنهي بيع المثلجات (آيس كريم) في المستوطنات الإسرائيلية “كون ذلك يتعارض مع قيمها”.

وأضافت “نسمع أيضا ونعترف بالمخاوف التي يشاركنا بها معجبونا وشركاؤنا الموثوق بهم”، بشأن العمل في المستوطنات.

وتابعت الشركة “لدينا شراكة طويلة الأمد مع المرخص له (الوكيل)، الذي يصنع آيس كريم بن آند جيري في إسرائيل ويوزعه في المنطقة، لكننا عملنا على تغيير هذا، وأبلغناه بأننا لن نجدد اتفاقية الترخيص عندما تنتهي صلاحيتها في نهاية العام المقبل”، دون ذكر متى بدأت عملها هناك.

وختمت “بن آند جيري” بيانها بالقول: “على الرغم من أنه لن يتم بيع منتجاتنا في المستوطنات بعد الآن، إلا أننا سنبقى في إسرائيل من خلال ترتيب مختلف. سنشارك تحديثا بشأن هذا بمجرد أن نكون مستعدين”.

وفق “الأناضول”، من جانبه، اعتبر الوكيل الحصري للشركة بالكيان الصهيوني أن “هذا الإجراء غير مسبوق من قبل شركة يونيليفر – مالكة بن آند جيري العالمية”.

وأضاف في بيان نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية “ندعو الحكومة الإسرائيلية والجمهور المستهلك إلى عدم السماح بمقاطعة إسرائيل”، دون تفاصيل.

وتقاطع العديد من الدول والشركات الغربية، الأعمال والشركات التي لها علاقة بالمستوطنات الصهيونية أو منتجات هذه المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية، بالضفة الغربية والقدس الشرقية.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M