شوباني يكشف 50 مشروعا بغلاف مالي يناهز 14 مليار درهم بجهة درعة تافيلالت

10 ديسمبر 2020 09:48

هوية بريس- متابعة

كشف الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أن مشروع برنامج التنمية الجهوية، يضم حوالي 50 مشروعا بغلاف مالي يناهز 14 مليار درهم، وذلك من أجل منظومة عيش وحياة أفضل للساكنة، وجِهة رائدة في الاقتصاد الأخضر واقتصاد المعرفة.

وأوضح شوباني، في تدوينة نشرها بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه على امتداد حوالي سنتين من العمل التشاركي الواسع وبتعاون جميع مؤسسات الدولة ومصالحها مركزيا وجهويا، تم إنجاز تشخيص ترابي غير مسبوق لجهة درعة تافيلالت يتضمن آلاف الوثائق، وتقريرا تركيبيا من حوالي 900 صفحة.

بناء على ذلك كله، يوضح شوباني، استخلص مكتب الدراسات Roland Berger  مشروع برنامج التنمية الجهوية، حيث قام يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2020، في اجتماع خاص باللجن الدائمة، بعرض حوالي 50 مشروعا ذات أبعاد اجتماعية وبيئية وترابية واقتصادية، تشكل الركائز  الاستراتيجية الأربع لهذا البرنامج الاستراتيجي، وتتوزع بدورها على 22 محورا [الاجتماعي (6) البيئي(4) الترابي (4) والاقتصادي ( 12)].

وأشار، إلى أن منهجية العرض تضمنت تقديم بطائق تقنية تحدد الملامح الأساسية لكل مشروع بما في ذلك كلفته المالية التقديرية، والشركاء المفترضون، والجدولة الزمنية للتنفيذ، وغيرها من البيانات المفيدة في تمثل الأهمية والقيمة المضافة للمشروع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M