عاجل.. “استئنافية أكادير” تصدر حكمها في قضية وفاة الشاب “أمين” ‎‎

28 يوليو 2022 20:00

هوية بريس – متابعات

أدانت محكمة الاستئناف بأكادير، مساء اليوم الخميس 28 يوليوز الجاري، متهما في قضية وفاة الشاب أمين شاريز بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000 درهم بتهمة القتل الخطأ وعدم مؤاخذة 4 متهمين آخرين والتصريح ببراءتهم مما نسب إليهم.



وكان قاضي التحقيق قد قرر متابعة متهمين إثنين على خلفية وفاة الشاب أمين في حالة اعتقال وأمر بإحالتهما على السجن المحلي بأيت ملول وهما شاب وفتاة، بجناية القتل العمد وتغيير معالم الجريمة، فيما توبع 3 آخرون بالمشاركة في جناية القتل العمد، وتقرر متابعتهم في حالة سراح.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، لتحديد ظروف وملابسات وفاة أحد مستعملي الطريق، والكشف عن طبيعة هذا الحادث وخلفياته، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين فيه.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، ولضرورة البحث، وبأمر من النيابة العامة المشرفة على البحث، تم توقيف وإيداع خمسة أشخاص من مرافقي الهالك تحت تدبير الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود بغرض الكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

وأضاف البلاغ أنه تم إخضاع جثمان الهالك للتشريح الطبي من طرف لجنة طبية مشتركة، من أجل تحديد الأسباب والملابسات الحقيقية للوفاة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M