عادل بنحمزة يعلق على لقاء رئيس الحكومة وزعماء أحزابها بوزير الداخلية حول حراك الحسيمة

15 مايو 2017 20:08
بنحمزة غاضب من الإعلام العمومي بسبب إقصاء شباط وتلميع نزار بركة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعليقا على اجتماع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وزعماء الأحزاب المكونة للحكومة بما فيهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بصفته ممثلا عن حزب العدالة والتنمية، كتب عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال في حسابه، ما يلي:

“إجتماع أحزاب الأغلبية بوزير الداخلية بخصوص الحراك في الريف، يستدعي عدة ملاحظات.. منها:

– أحزاب الأغلبية ووزير الداخلية لهم مؤسسة الحكومة كمؤسسة دستورية من مهامها الأساسية تدبير الشأن العام في جوانبه الاقتصادية و الاجتماعية و الأمنية وغيرها، هناك يجب التداول فيما يمكن إتخاذه من قرارات من طرف الحكومة كسلطة تنفيذية.

– على هذا الأساس وزير الداخلية يجب أن يجتمع مع الأحزاب غير الممثلة في الحكومة لإطلاعها على الوضع إذا كان الأمر يستدعي ذلك، لأن أحزاب الأغلبية ممثلة في الحكومة ولها إمكانية تقدير الموقف بناء على ما يتوفر للحكومة من معطيات.

– حضور السيد سعد الدين العثماني كممثل لحزب العدالة والتنمية وجلوسه للاستماع لعرض وزير الداخلية، فيه مس سياسي كبير بمنصب رئيس الحكومة، إذ كيف يقبل السيد سعد الدين أن يستمع لوزير الداخلية في موضوع بالغ الحساسية خارج إطار الحكومة التي يرأسها؟ وكيف لم يطلب من وزيره في الداخلية تقديم ذلك العرض في مجلس الحكومة وهو الوضع الطبيعي؟

– أحزاب الأغلبية يمكنها الإجتماع لتقدير الموقف السياسي مما يجري في الريف، لكن حضور وزير الداخلية يفقد الإجتماع هويته فلا هو إجتماع حزبي ولا هو إجتماع حكومي.

– التصريحات التي أعقبت لقاء أحزاب الأغلبية بوزير الداخلية، قد تكون صالحة لأي شيء.. سوى أن تكون مساعدة على خفض درجة التوتر التي يوجد عليها الوضع في الريف وخاصة في الحسيمة والجماعات المجاورة لها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M