عصيد يقدم صورة جميلة للملحد واليهودي والنصراني.. ويقابلها بصورة المسلم المشوهة

26 أبريل 2016 21:14
عصيد يقدم صورة جميلة للملحد واليهودي والنصراني.. ويقابلها بصورة المسلم المشوهة

هوية بريس – أحمد الشقيري الديني

الثلاثاء 26 أبريل 2016

في مقاله الأخير “الإنسان أولا”، يضرب عصيد عدة أمثلة لأشخاص قدموا خدمات جليلة للمجتمع لكنهم يصطدمون في النهاية برجل الدين الإسلامي الذي يقف في طريقهم ويعرقل مسيرتهم..!

النموذج الأول هو مهندس ملحد يقوم بأدوار اجتماعية في حيه السكني لإصلاح بعض الأعطاب وتقديم خدمات للأطفال، يحاول إسلاموي استقطابه سياسيا، لكنه يصطدم بكونه لا يصلي فينعت عمله كله بالفاسد.. ويحذر الناس منه..!

النموذج الثاني: قس مسيحي يقدم خدمات اجتماعية ويعتني بالحيوان والنبات مع زهد وتعفف، ولا يدعو لدينه، توفي فخرج أطفال القرية في جنازته متأثرين بسيرته، لكن فقيه الحي حذرهم من ذلك، وقال لهم: هذا كافر مصيره النار، ومن خرج معه سيحشر معه..!

النموذج الثالث: يهودي يؤطر أطروحة طالبة جامعية ويقدم لها توجيهات ويكون إشرافه سببا لتفوقها، ما جعل الطالبة تتمنى لو كان مسلما..!

لكن المشرف اليهودي سيذكرها بالمسلم الذي انصرفت عنه بعد أن كان يتحرش بها قبل أن تختار البروفسور اليهودي..! فتخجل الطالبة أمام تلك الذكرى المؤلمة..!

هذا التصوير الكاريكاتوري لدور الفقيه أو المسلم في عرقلة الإصلاح الذي يجري على أيدي الملاحدة والمسيحيين واليهود، فضلا عن كونه يستبطن حقدا دفينا من أحمد عصيد على هذا الدين الذي استظلت البشرية بحضارته العظيمة عشرة قرون على الأقل، فإنه يقدم الأستاذ عصيد في صورة المثقف البهلوان أو المثقف المشعوذ الذي نسي أن يذكر:

نموذج التقدمي المتحرر الحداثي الذي يخون زوجته مع عشيقته التي أحبته حتى كتبا عقدهما على سنة الإله “ياكوش” قبل أن يقذف بها إلى سلة المهملات..

بعد أن عجزوا عن الإيقاع بالإسلاميين في فخاخهم المهترئة.. يصنعون تمثلات من أوهامهم لأولئك الأطهار لعلهم يشوهون صورتهم في المخيال الاجتماعي..!

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. اللهم من أراد بهذا الدين مكرا أو خديعة أو إفسادا اللهم ٱهده فإن سبق إلى علمك أنه لا يهتدي فاللهم خلص منه البلاد و العباد

  2. أرجوا من الإخوة القائمين على هذه البوابة الإخبارية أن لا يلوثها بمثل هذه الخنازير فهذا النكرة لا يستحق أن يهتم به ولا بما يخرج من بطنه فهو لا يعدو أن يكون من المرتزقة الذين باعوا اخرتهم بدنياهم واستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

    1. إذا مات الإنسان على غير الإسلام فإن الجنة عليه حرام
      لقوله تعالى { إنَّهُ مَنْ يُشْرَكْ بَالله فَقَدْ حَرَّمَ الله عَلَيْهَ الْجَنَّة وَمَأوَاهُ النَّار}، مشيرا إلى أن أعمال الخير التي يفعلها الإنسان مع كفره لا تنفعه في الآخرة بشيء لقوله تعالى: { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْر الإسَلام دَينا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْه وَهو في الآخِرَة من الْخَاسَرَين } وقوله تعالى: { وَقدِمْنَا إلَى مَا عَمِلُوا مِن عمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورا } وقوله تعالى : { والَّذِينَ كَذَّبُوا بآياتنَا وَلقَاءِ الآخرة حَبِطَتْ أعْمَالُهُمْ هَلْ يُجْزَوْنَ إلاَّ مَا كَانُوا يَعْمَلون } . سألت عائشة رضي الله عنها النبي صلى الله عليه وسلم سؤالا فقالت: يارسول الله ابن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المسكين فهل ذاك نافعة؟ قال لا ينفعه إنه لم يقل يوما رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين.

  3. 1طالب مجد وناشط جمعوي وكفاءة عالية ابان عن علو كعبه في تخصصه وعندما تقدم يطلب عمل في شركة فرنسية تم الترحيب به ولان اسمه محمد او عبد الرحمان تم العدول عن الطلب 2.دول عظمى تتبجح بحقوق الحيوانات وكيفية معاملتها واحترامها والتوقيع على معاهدات وووووو وعندما انتهكت حرمة المسلمين في ابو غريب وجوانتانامو خرست الالسن لانهم مسلمين3.صدعوا رؤوسنا بالحريات الفردية وحقوق الانسان ولما ارادت مسلمة ارتداء الحجاب منعت من ولوج المؤسسات التعليمية انها فرنسا بلاد الانوار انه الفكر الغربي ياسادة فكر القوي وتابعيه في مجتمعاتنا المستلبين ثقافيا .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M