عصيد يكفر رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة د. مصطفى بنحمزة!!!

01 مارس 2016 22:26
عصيد يكفر رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة د. مصطفى بنحمزة!!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الثلاثاء 01 مارس 2016

بعد الضجة المفتعلة ضد الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي بوجدة، إثر تجديد نشر مقطع صوتي له، له من العمر قرابة 20 سنة، يصف فيه اللغة الأمازيغية بـ”لغة الشيخات”.

نشر موقع “هسبريس” أمس الإثنين خبرا تحت عنوان: (عصيد: كلام بنحمزة “غريب يصدر عن سفهاء ولا يليق بعلماء”)، وذلك من دون الإشارة إلى أن المقطع قديم، تم أخذ رأي العلماني المتطرف أحمد عصيد في ما ورد في ذلك المقطع الصوتي، فكان جوابه: “ما يبدو أنه صدر عن مصطفى بنحمزة، إن صحت نسبته إليه، فهو يجعل الرجل خارج الإسلام، وأيضا خارج التوافق الوطني والسياسة الرسمية“، لأن “موقف الدولة هو ترسيم الأمازيغية والنهوض بها“.

فأما “التوافق الوطني والسياسة الرسمية”، و”موقف الدولة من ترسيم الأمازيغية والنهوض بها”، فهذا يرد عليه أن المقطع قديم قبل خطاب أجدير وما تلاه من إجراءات ومحطات وصولا إلى دستور 2011، بالإضافة إلى ما أجاب به مصطفى بن حمزة نفسه من كون كلامه قديم ولم يعد مقتنعا به، وهو الآن مع التوافق الوطني..

والغريب في تصريح عصيد قوله: إنه إن صحت نسبة الكلام إلى الدكتور بنحمزة فإن ذلك “يجعل الرجل خارج الإسلام”!!!

صراحة لا أدري أي إسلام يقصد عصيد!!

فتصريحاته وكتاباته ومحاضراته ومطالباته وجرأته على الإسلام ومقدساته لا تجعل الباحث المتتبع يدرك حقيقة وكنه الإسلام الذي يطالب عصيد المسلمين أن يكونوا عليه!!

المهم، وما يهمنا في تصريح عصيد الجديد، هو ارتداؤه جبة من يحاربهم ويصفهم بالظلامية والرجعية والعنف والتكفير والإقصاء، وهم العلماء، بحيث تكلم بكلامهم وأصدر حكما خطيرا، وهو تكفير الدكتور مصطفى بن حمزة، لأن القول بأن شخصا “خارج الإسلام”، أو فعله هذا أو قوله ذاك يخرجه من الإسلام، لا معنى له سوى الإخراج من دائرة الإسلام، وهو ما يعتبر تكفيرا في لغة الشرع الإسلامي!!

فهل بالفعل كفر عصيد عضو المجلس العلمي الأعلى المقرب من السلطات العليا والمحبوب لدى الملك؟!!

ربما عصيد أخذته العزة بالإثم، وبالرغم من أنه يكره خطاب العالم والداعية، فإنه لم ينتبه وهو يمارس حق غيره، وقد أعماه أن يرى ذلك نزقه في استهداف ومهاجمة العلماء والمفكرين الذين يدافعون عن الإسلام وشرائعه، أو ربما يريد رد الصاع إلى الدكتور بنحمزة الذي حذر منه ومن محاربته للإسلام قبل أكثر من أسبوع!!!

ويبقى الاحتمال الآخر، وهو أن عصيد تعمد استعمال لغة العلماء ليقينه بأن ذلك الخطاب هو صاحب المشروعية في الضمير الجمعي للمغاربة عربا وأمازيغ، فالجامع بينهم هو الإسلام الذي لا يقبلون الاعتداء على حرماته والمس بمقدساته..

ختاما أود التحذير من مثل هذه الدعاوى، ولو أننا نتهم بالتكفير والإقصاء وهي مجرد تهمة باردة لا تجد رواجا سوى عند من قل علمه وضعف رصيده من معرفة قواعد الدين، مع ذلك نقوم بالواجب الشرعي علينا من التحذير من الدعاوى المتطرفة أيا كانت جهتها.. والتي لا يمكن سوى أن تهدد وحدتنا وتماسكنا وتجر بلدنا إلى الاحتراب والاقتتال؛ وما قتل الطالبين عبد الرحيم الحسناوي وعمر خالق عنا ببعيد!!

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. السلام عليكم،

    سبحان الله ، انقلبت الموازين بحيث الفاسق يتهم الداعية بالكفر. ..أليس هذا هو الجهل بعينيه؟ أتمنى أن يكون ممن رفع عنهم القلم…

    السلام عليكم

  2. غريب أن يتم مقارنة هرَم بقزم.حتى وضعهم في الصورة جنبا إلى جنب لا يليق.ربما اضطر العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة إلى إعادة الوضوء.

  3. هذا الزمان الذي وصفه لنا نبينا الكريم صلوات ربي و سلامه عليه حينما قال : ” يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و ينطق فيها الرويبضة ”

    أصبحنا نرى ذالك رأي العين اللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن اللهم اجعل كيد أعداء الإسلام في نحورهم و اجعل تدبيرهم فيهم
    آمين

  4. ألم أقل لكم إن عصيد رجل مخبول يبحث عن الشهرة ولو بالتبول في بئر زمزم كما فعل الأعرابي الغبي قديما فكان جزاؤه التشهير لا الشهرة والتحقير الممزوج بالسخرية وسوء الأحدوثة. إن الإنسان عندما لا يهتدي بهدى الله تعالى تتمكن منه أهواؤه وشهواته، وتتحكم فيه رغائبه وأغراضه، فتطفئ نور عقله، وتجعله يمشي مكبا على وجهه، لا يحسن التحليل ولا يحكم التعليل ولا يتقن المناظرة، ويصير يخبط خبط عشواء لا يلوي على شيء، فيستعمل في دعم أطروحته ما يعيبه على غيره، ويستحل من الأساليب ما يحرمه على سواه. فهو من جهة يرفض أن يكفره الغير وإن أنكر المعلوم من الدين بالضرورة، وتطاول على المقدسات، لكنه من جهة أخرى يمارس التكفير ويطرد من دائرة الإسلام من يناقش قضايا مجتمعية لا ترقى إلي سدة المقدسات الدينية. أيها العصيديون أبقوا أوفياء لما تعلنونه حتى نعرف من أنتم بالضبط وماذا تريدون،

  5. ينبغي أن تحاسبه الدولة، ونحن نطالب بتقديمه للمحاكمة، لاتهامه العلامة مصطفى بنحمزة بالكفر

  6. هسبريس تحتاج مقاطعة مثل مقاطعة شركات الإتصال و مقاطعة الكيان الصهيوني، ما رأيكم؟؟؟؟
    و لكنها مقاطعة دائمة لأنه لايجوز التعاون مع من يحارب الإسلام، حتى تعود عن ذلك.

  7. بسم الله
    المرجو إنشاء حركة أمازيغية مائة بالمائة تناهض ميلشيات عصيد و تظهر الوجه الحقيقي للأمازيغ وذالك لتفادي الفتنة و التفرقة بين العرب والأمازيغ

  8. عصيد شوكة عالقة في اعناق اعداء الحرية و الامازيغية . اما ابنحمزة مصطفى فقد اخطأ في حق الثقافة الامازيغية و لذلك يجب عليه ان يتحني معتدرا ،، قزما و نستصغرا امام ثقافة ال 33 قرن.

  9. احمد عصيد أشد عداوة للاسلام وأهله ولقد تهجم على القران وطعن في سورة الفاتحه التي شرحها النبي صلى الله عليه وسلم واخص بالذكر المغضوب عليهم ولا الضالين وفي الشرح ان المغضوب عليهم هما اليهود ولا الضالين النصارى الضالين عن الطريق وطعن في هذا الشرح عبر قناة غربيه ناطقه بالعربيه والان يتكلم على الاستاذ ابن حمزه وكفره يا سبحان لم يعرف أن من طعن في كتاب الله فهو كافر خارج من المله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M