عضو باللجنة العلمية: اللقاح يحمي بأكثر من 90 بالمائة من الإصابة بالأعراض الخطيرة لكورونا

23 أغسطس 2021 22:30

هوية بريس – متابعات

قال مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، إن أهم الامتيازات التي يمنحها الحصول على جواز التلقيح أنه “يضمن الحماية الفردية للشخص الذي تلقى جرعتي اللقاح المضاد لكورونا”.

وأضاف عفيف، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن “اللقاح يحمي بأكثر من 90 بالمائة من الإصابة بالأعراض الخطيرة لكورونا”، مشددا على أن “التلقيح سلوك مواطناتي يساهم به الفرد في حماية نفسه ومحيطه والوطن عامة من الجائحة”.

وأعطى عضو لجنة التلقيح أمثلة بالأرقام عن بعض الدول، وأبرز أن “99.3 بالمائة من الأشخاص الذين توفوا في الولايات المتحدة الأمريكية هم غير ملقحين، أما في كندا فإن نسبة الأشخاص الملقحين والذي توفوا هم بنسبة جد ضعيفة تصل إلى 0.02 بالمائة”.

وتابع بالقول: ” صحيح أن هناك بعض الأشخاص الملقحين قد أصيبوا بكورونا وتعرضوا لأعراض شديدة لكن لا تصل بهم إلى حد الخطر أو الوفاة”، مشيرا إلى أن “39 بالمائة من الأشخاص الذين يرقدون حاليا في أقسام الإنعاش هم من فئات التي تعاني من الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة”.

وواصل في تعداد مزاياه، قائلا: “الجواز التلقيحي يمنح لحامله حرية التنقل والتجول عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود أو رخصة التنقل والولوج إلى الأماكن والفضاءات العامة، كما يمكن التنقل ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. (يضمن الحماية الفردية للشخص الذي تلقى جرعتي اللقاح المضاد لكورونا)
    لم يتجرأ خبراء الشركات المصنعة للقاحات على قول هذا الهراء الذي يهرف به صاحبنا أعلاه، و دونكم قاعدة البيانات الخاصة باللقاحات، فهي متاحة لمن يلم باللغات الأجنبية و يهتم بمعرفة ما يجري حوله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M