عناصر من النهج الديمقراطي يعتدون بسيف على طالبة بكلية العلوم بمكناس ويحلقون شعر وحواجب أختها العاملة بمقصف الكلية

18 مايو 2016 20:00
بعد شيماء.. طالب بفاس ينجو من “محاكمة” للقاعديين بعد تدخل زملائه

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 18 ماي 2016

علمت “هوية بريس” من طلبة جامعيين بكلية العلوم بمدينة مكناس، بأن طالبة جامعية، تعرضت لاعتداء شنيع من طرف “النهج القاعدي الديمقراطي”، وذلك بواسطة سيف أسقطها على الأرض، فيما تعرضت أختها، والتي تعمل بمقصف الكلية، لمحاكمة من طرف هذا الفصيل المتطرف، وهو قرار فردي، وليس جماهيريا، نتج عنهُ حلق شعرها بأكلمه، إضافة إلى حواجبها، ما أثار هلعا في الوسط الجامعي، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفور تنفيذهما لجريمتهما هرب الجانيان إلى داخل الكلية، تاركين الضحية مرمية على الأرض، حيث يجهل طبيعة إصابتها، ليتم نقلها على وجه السرعة عبر سيارة إسعاف إلى مستعجلات محمد الخامس بمكناس.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن الشابة العاملة بالمقصف، والتي تبلغ من العمر 23 سنة، حسب ما حكاه بعض الطلبة كانت تتجسس على فصيل النهج القاعدي الديمقراطي، لصالح فصيل آخر، وأفاد مصدر آخر أنها كانت تمتنع عن إعطاء بعض الوجبات لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي بالمجان.

هذا وقد تم نقل أخت العاملة بالمقصف على متن سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات، بمستشفى محمد الخامس، وقد أثارت الحادثة حالة من الهلع وسط الطلبة والطالبات بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، مؤكدين جميعا أنهم أصبحوا عرضة للاعتداء من طرف هذا الفصيل، في غياب الأمن، داعين كل الجهات المعنية بالأمر إلى فتح تحقيق عاجل في هذا الموضوع.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. قلناها ورددناها مرارا وتكرارا الا اننا نستغرب عدم تعامل المسؤولين مع هؤلاء الإرهابيين.. قلناها مرارا القاعديون ارهابيون مجرمون دمويون.. لا يعرفون الا لغة العنف والسيوف تماما كالقاعديين الاخرين الذين يتكلمون باسم الاسلام.. أعني تنظيم ما يسمى بالقاعدة.. وعلى العموم فكل الفصائل الجامعية المتواجدة على الساحة الان وجب التعامل معها بحزم.. فكلهم يجرمون في حق الجامعة.. لكن كل باسلوبه وطريقته.. والله اعلم..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M