غزة: شهيد وإصابة 973 شخص في مسيرات “العودة”

12 مايو 2018 11:54
إصابة 33 متظاهرا فلسطينيًا برصاص الجيش الصهيوني شرقي غزة

هوية بريس-متابعة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد فلسطيني، وإصابة 973 آخرين بجراح مختلفة وبالاختناق جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين السلميين، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة، في غزة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول، “إن الفلسطيني جبر سالم أبو مصطفى (40 عاما) استشهد بعد تعرضه للرصاص الحي في الصدر، على حدود مدينة خانيونس جنوبي القطاع، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية الأحداث إلى 50 شهيدا”.

وأضاف أن عدد الجرحى ارتفع اليوم إلى 973 فلسطينياً، بجراح مختلفة وبالاختناق، وأن 371 منهم وصلوا المشافي، (أصيب 176 منهم بالرصاص الحي)، فيما تم معالجة البقية في النقاط الطبية المنتشرة قرب المنطقة الحدودية. ومن بين الجرحى 49 طفلا و12 سيدة، و34 مسعفا و4 صحفيين (لم يوضح طبيعة إصاباتهم).

ومنذ صباح اليوم، توافد الفلسطينيون، نحو مخيمات “العودة” (الخمسة)، للمشاركة بالجمعة السابعة من مسيرة العودة، والتي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرة اسم “جمعة الإعداد والنذير”.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948. ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 14و15 ماي الجاري( ذكرى النكبة (قيام الكيان الصهيوني على أرض فلسطين) تحت اسم “مليونية العودة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M