غضب حقوقي بعد طرد تلاميذ من مؤسسات تعليمية بالعيون بسبب “جواز التلقيح”

27 أكتوبر 2021 10:04
السلطات الأمنية تلقي القبض على أشخاص صوروا مواضيع الامتحان الجهوي الموحد

هوية بريس-متابعة

أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون، بلاغا استنكاريا بعد طرد تلاميذ بمؤسسات تعليمية بالعيون.

وذكر بلاغ فرع الجمعية أنه توصل بشكايات من أولياء وأمهات وآباء تلاميذ بمؤسسات تعليمية بالعيون( ثانويات تاهيلية وثانويات اعدادية ) تعرض ابنائهم و بناتهم للطرد التعسفى من فصول الدراسة، بحيث قام المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بزيارة مؤسسات تعليمية يوم السبت 23 أكتوبر 2021 و عمد إلى استدعاء تلميذات و تلاميذ وأرغمهم على مغادرة فصولهم الدراسية و طردهم خارج المؤسسات التعليمية بدعوى عدم توفرهم على جواز التلقيح وتركهم خارج المؤسسات التعليمية عرضة لعديد الأخطار دون إخبار لأولياء أمورهم بمغادرة أبنائهم لفصول الدراسة .

ونددت الجمعية بشدة بالإجراءات التعسفية التي أقدم عليها المدير الإقليمي وبعض مديري المؤسسات التعليمية بالعيون ويعتبر تصرفهم هذا شططا في استعمال السلطة وانتهاك صارخا لحق التلميذات والتلاميذ في التمدرس. مطالبة بالإرجاع الفوري ودون قيد أو شرط لكافة التلميذات و التلاميذ المطرودين وتمكينهم من حقهم في التمدرس ، وعدم إجبارهم على مغادرة مؤسساتهم إلا في الحالات المنصوص عليها قانونا والموجبة لذلك .

كما طالب ذات المصدر بضمان وحماية حق التلميذات و التلاميذ في التمدرس دون تقييد أو تعسف. وإلغاء إجراءات القرار التعسفي التمييزي القاضي بإجبارية جواز التلقيح المقيد للحريات والحقوق.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M