غضب من 2M بسبب وصفها اليهود المغاربة المقيمين بالكيان الصهيوني بـ”مغاربة المشرق”

01 يونيو 2020 21:25
سميرة سيطايل.. مديرة الأخبار بدوزيم تغادر القناة

هوية بريس – عابد عبد المنعم

علق المرصد المغربي لمناهضة التطبيع على وصف مثير خرجت به القناة الثانية 2M بخصوص اليهود المغاربة بالكيان الصهيوني.

وقال الكاتب العام للمرصد “تقول قناة الدعاية الصهيو تطبيعية في وصف الفيلم الصهيوني الجديد لصاحبه كمال هشكار(…)  في الفيلم نلامس مشاعر التشظي الهوياتي لـ”نيتا” و”أميت”، ونظراتهما الحالمة بإعادة إحياء الروابط القديمة مع وطن الأجداد، وتشكيل حاضر يتسم بالتعايش جديد يلغي المسافات والحدود وكل ما يعيق الاندماج، بين مغاربة المغرب والمشرق…”(…)

وأضاف عزيز هناوي “السؤال: من هم مغاربة المشرق..؟! الجواب: إنهم صهاينة إرهابيون قتلة محتلون دمويون أعضاء في عصابة صهيون”.

ليخلص بعد ذلك إلى أن “القناة المغربية العمومية الرسمية 2M تريد منا كمغاربة أن نعتبر مغاربة المشرق هم الصهاينة “من أصل مغربي” في كيان عمره 72عاما.. وليس مغاربة القدس من سكان حارة المغاربة التي عمرها 1000عام.. والتي اغتصبها وقتل سكانها من تسميهم قناة 2M مغاربة المشرق أنفسهم كصهاينة!”.

كما تساءل الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك بقوله “طيب كيف لنا كمغاربة أن نؤمن ب72 عاما باعتبارها اكبر من 1000 عام..!!!؟؟ وكيف لنا كمغاربة أن نؤمن بأن مغاربة المشرق الصهاينة القتلة هم أهلنا الذين وجب علينا معانقتهم وعشقهم.. بينما مغاربة القدس أبناء الحارة المقتولون والمشتتون بفعل الاحتلال الصهيوني هم مجرد صفر على يسار التاريخ ولا مكان لهم بالذاكرة والوجدان والحق!”.

تجدر الإشارة إلى أن القناة الثانية سبق وأثارت الرأي العام بعد بثها للفيلم المثير “تنغير جيروزاليم..” لمخرجه كمال هشكار.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. 2m الخزي والعار عطاوها المغاربة اكثر من حقها
    كان بامكاننا نقضيو عليها من شحال هذا وذلك بمقاطعتها نهائيا.

    لذلك لا استبعد استيعاب المغاربة لهذه الفكرة وإزالة هذا الخبث من فضائياتهم خصوصا مع توفر العديد من القنوات الفعالة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M