فالس: يجب منع الحجاب في الجامعات الفرنسية لأنه يستعبد المرأة

14 أبريل 2016 15:53
رئيس وزراء فرنسا يطالب بحظر السلفية في بلاده

هوية بريس – متابعة

قال مانويل فالس الوزير الأول الفرنسي، في حوار مع جريدة “ليبيراسيون” الفرنسية، أمس الأربعاء، دعوته لـ”منع ارتداء الحجاب في الجامعات الفرنسية، لأنه يتعارض مع المبادئ الدستورية الفرنسية، من جهة، ولأن الحجاب يستخدم كرمز سياسي لاستعباد المرأة من جهة ثانية”.

وأضاف فالس “يجب علينا أن نفرق بين الحجاب الذي ترتديه نساء مسنات، وذلك الذي يعتبر رمزا سياسيا” مضيفا أن هذا النوع الأخير من الحجاب أصبح “يشكل تحديا للمجتمع الفرنسي”.

وأضاف فالس بأن “هناك قواعد دستورية تجعل حضر الحجاب في الجامعات أمرا صعبا، لكن مع ذلك فلا يجب التهاون في تطبيق قواعد العلمانية في التعليم العالي”.

وحذر الوزير الأول الفرنسي من تنامي “التيار السلفي” الذي قال إنه بات يهدد الدين الإسلامي في فرنسا، ولذلك “يجب حماية المسلمين الفرنسيين منه، مضيفا أن “تيار الإسلام الراديكالي بات يهدد الديانة الإسلامية في المجتمع الفرنسي، ويهدد قيم العلمانية”. أصبح قريبا من كسب المعركة الإيديولوجية والثقافية في فرنسا”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اكيد العلمانية لن ترحب بالاسلام يدعون الحرية والديمقراطية ولايعملون بها السيدة العذراء عندهم لاتظهر الا بحجاب وراهباتهم ومتشددي اليهوديات هؤلاء كلهن لهن الحق في الحجاب الا المسلمة باي منطق يادعاة الحرية!!!

    1. السيدة مريم عليها السلام ضربها الله تعالى مثلا للدين امنوا في كتابه العزيز واصطفاها على نساء العالمين وهي سيدة من سيدات الجنة فلا يحق للانسان ان يدرجها مع قائمة الرهبان الدي خرجوا عن طريق الله سبحانه وابتدعوا رهبانية ماكتبها عليهم الله سبحانه او قائمة متشددي اليهوديات عبدة الشيطان – فهي مسلمة صالحة صديقة قانتة ومخلصة لله رب العالمين وحجابها يقتدى به.

  2. أفول للسيد فــابـيوس أزيلوا الحجاب من فوق رأس السيدة مريم عليها السلام من جميع الصور المعلقة في الكنائس والسيدة مريم ارتدت الحجاب قبل مجيء الإسلام ولم تزله طيلة حياتها وأزلوا الطاقيات السوداء من فوق رؤوس اليهود والصليب من على صدور المسيحيين ألم تظهر لكم غير المرأة المسلمة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M