فرع محلي للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط يقرر خوض هذه الخطوة الاحتجاجية.. والسبب؟؟

07 فبراير 2022 17:05

هوية بريس- متابعة

قرر الفرع المحلي للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط، باليوسفية، تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر الكونفدرالي، يوم الأحد 13 فبراير الجاري، للاحتجاج على ”التضييق على الحريات النقابية من طرف ادارة المجمع الشريف للفوسفاط وتجميد الحوار الاجتماعي وارتفاع الأسعار”، على حد تعبير ذات المصدر.

وأفاد الفرع المحلي للنقابة المذكورة، في بيان له، أن هناك “عددا من القضايا المرتبطة بالواقع المحلي تتسم بالضبابية والغموض عبر تجميد مؤسسات الحوار الوطني والمحلي ( لجنة CSP، اللجن الموضوعاتية الوطنية، لجنة حفظ الصحة والسلامة الوطنية…) ، والمطبوع كذلك بتفشي الاستياء الكبير للشغيلة على عدة مستويات ( توقف الخدمات الاجتماعية، ملف التعويضات الطبية والخدمات الصحية، مجال حفظ الصحة والسلامة، جودة التعليم، الترقية المهنية…) وغيرها من المشاكل التي تستأثر باهتمام شغيلة المركز”.

وأضاف البيان أن الإطار النقابي المحلي، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  “يحذر من عرقلة ومحاصرة عمل ممثلي العمال، ويدعو الإدارة الوطنية المحلية بضرورة فتح الحوار عبر المؤسسات التمثيلية وبضرورة الالتزام باتفاق برتوكول 2021 عبر افتتاح المرافق الاجتماعية والنوادي الرياضية، ومراكز الاصطياف”.

وتابع البيان أن “الخدمات الطبية والصحية، مجالا حيويا لا يقل أهمية عن مصالح الإنتاج، يطالب بشكل مستعجل بتعزيز موارد المصلحة الطبية (النقص الحاد في الأطر الطبية والشبه طبية، سيارات الإسعاف…) مستغربا التأخر في معالجة ملفات التعويضات الطبية تحت مجموعة من الذرائع ( contre visite, complement d’info)”.

وزاد ذات البيان أن الإطار النقابي المذكور “يدعو الإدارة المحلية بضرورة تفعيل خارطة الطريق المتفق عليها مع مؤسسة مندوب حفظ الصحة والسلامة والبيئة”، كما أنه “يندد بمحاولات التراجع عن مكتسباتنا بمركز اليوسفية، فيما يتعلق بلوازم الوقاية الفردية EPI سواء على مستوى الجودة أو على مستوى الكميات والنوعية”.

كما “حمّل الإدارة المحلية كامل المسؤولية في القرارات الأحادية البعيدة عن مؤسسات التمثيلية، في خوصصة النقل الجهوي Sotreg وإعادة انتشار شغيلة هذه المصلحة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M