فضيحة من العيار الثقيل.. عميد مسجد باريس يوجه نداء غريبا وشاذا إلى المحجبات في فرنسا

15 فبراير 2023 20:02

هوية بريس – متابعات

تحدث عميد الجامع الكبير في باريس، شمس الدين حفيظ، عن مسألة ارتداء الحجاب في فرنسا.



وفي تصريح لقي استهجانا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، قال عميد المسجد الكبير في باريس خلال مقابلة مع إذاعة “RTL” الفرنسية، ” إن ارتداء الحجاب أصبح مسألة هستيرية في فرنسا”.

وفي تبرير ومساندة مفضوحة للحرب التي تشنها الحكومة الفرنسية ضد الحجاب صرح “حفيظ” بأنه عندما تكون المرأة مؤمنة، يجب أن تأخذ في الاعتبار مبادئ المجتمع الذي تعيش فيه.

وأوضح حفيظ موقفه “الغريب والشاذ” هذا وفق عدد من النشطاء، قائلا:” هناك مبدأ موجود منذ 14 قرنا في الإسلام، وهو مفهوم الضرورة، ومفهوم القيد، وهذا يعني أنه عندما لا تستطيع المرأة لأسباب مختلفة ومتنوعة، ارتداء الحجاب، فعليها أن تأخذ بعين الاعتبار أن هذا لا يعني أنها ستفقد إيمانها وأنها لم تعد مسلمة”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذا حفيظ مثل سلفه في مسجد باريس دليل ابوبكر عبارة عن ابواق لنظام العسكر في الجزائر لأنهم منهم…فلا غرابة ان يصدر عنه مثل ذلك

  2. نعم أسي العمدة
    كلامك صحيح ،وزد عليه أن شرط القيد والضرورو يبيح لك أن تعتقد معتقداتهم أيضا ،ولم لا فأنت تعيش بين ظهرانيهم ، ومادمت كذلك فتجاوز المعتقدات إلى الشهوات فيمكنك مثلا إذا دعاك صديقك الكافر إلى شيء من الزنا أو الخمر – مثلا – فمن العيب والعار أن تردّه وأنت تعيش في بلده وليس ذلك مما يبطل إيمانك أو يخرجك من دائرة الاسلام ،وووووو
    وجهك قاصح …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M