(فيديو).. وزير خارجية أمريكا لابن سلمان: مستقبلك كملك على المحك

18 أكتوبر 2018 12:01

هوية بريس – متابعات

نشرت شبكة CNN أبرز تفاصيل اللقاء الذي دار بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء.

وقد وصل بومبيو إلى القصر الملكي السعودي، أول أمس الثلاثاء، للقاء الأمير محمد بن سلمان، حول اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. واجتمع بومبيو مع ولي العهد السعودي لمدة تراوحت بين 35 و40 دقيقة، وفقا لما رصده الوفد الصحفي المصاحب لوزير الخارجية الأمريكي.

ووفق عربي21 قال المصدر “لا ينبغي قراءة الابتسامات في الصور للإشارة إلى أن الاجتماع كان ودودا”، حسب تعبيره.


ونقلت الشبكة عن بومبيو توضيحه للأمير محمد بن سلمان أنه “على السعوديين إجراء تحقيقاتهم بسرعة كبيرة”، مؤكدا أن “الوقت قصير، وأن السعوديين يجب أن يتعاملوا مع الأشخاص المعنيين بشكل حاد”، وفقا لحديثه.

وقال بومبيو للأمير محمد بن سلمان: “بصراحة أنه إذا لم يفعلوا ذلك، فسيتعين على الولايات المتحدة التعامل مع هذا الأمر”.

ووفقا للمصدر، فقد قال بومبيو لولي العهد السعودي إن “الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات؛ لأن العالم سيطالب بها”، مضيفا أن ترامب سيكون “مضطرا” إلى ذلك؛ بسبب “الضغط العالمي”، حسب وصفه.

وقال بومبيو للأمير محمد بن سلمان إنه “مضطر للعلم بتفاصيل ما حدث، حتى لو لم يكن ولي العهد على علم بها مسبقا، فعليه أن يمتلكها”. وأكد وزير الخارجية لولي العهد السعودي أن “مستقبله كملك على المحك”، حسب تعبيره.

ولم يشر مصدر “سي إن إن” إلى كيفية رد الأمير محمد بن سلمان أو السعوديين، لكنه قال إن “الرسالة وصلت”.

وقال المصدر إن الدليل سيكون في الإجراء الذي يتخذه السعوديون، عندما سئل عما إذا كان بومبيو يشعر أن ولي العهد السعودي سلمان “سيفعل أي شيء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M