في اتصال هاتفي مع العثماني هنية يطلب التدخل العاجل من الملك محمد السادس

12 أبريل 2020 17:42

هوية بريس-متالعة

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هينة، الأحد، مع رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومدينة القدس، إلى جانب تداعيات أزمة تفشّي فيروس “كورونا”، على الفلسطينيين.
جاء ذلك خلال اتصال أجراه هنية مع العثماني، بحسب بيان صدر عن الحركة.
واستعرض هنية، خلال الاتصال، “التطورات الخطيرة المتعلقة بقضية القدس، في ظل الحديث عن اجتماعات اللجنة الأمريكية الإسرائيلية، لضم أراضي الضفة الغربية وفقًا لما ورد في صفقة القرن”، وفق البيان.
وتطرق هنية إلى استمرار سياسات “التهويد والاستيطان والعقوبات الجماعية لسكان القدس، وإهمال المواطنين هناك؛ خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية في ظل تفشّي كورونا”.
ونقل البيان عن هنية طلبه من الملك المغربي محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس (تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي)، بـ”التحرك العاجل والعمل مع الجهات لكشف أبعاد المخطط الأمريكي الإسرائيلي، وقطع الطريق على جريمة الضم”.
إلى جانب ذلك، فقد بحث هنية مع العثماني تداعيات أزمة كورونا على الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، الذي يعاني من الحصار وقلة الإمكانات في المجال الصحي.
ودعا هنية إلى ضرورة “تقديم المساعدة من أجهزة تنفس وشرائح الفحص والأدوية اللازمة للتعامل مع الفيروس والمرضى، داخل القطاع”.
كما أكد هنية على ضرورة تقديم المساعدة للفلسطينيين “في مخيمات اللجوء، خاصة في لبنان وسوريا، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها”.
ونقل البيان عن العثماني تأكيده على “نقل المطالبات لملك المغرب، ومتابعة الإجراءات التي يمكن أن تصدر بهذا الخصوص، سواء في القدس وغزة أو في الشتات”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. دموعنا تسيل لمانرى إخوتنا الفلسطينيين الشهداء الأحياء يرسلون نداء استغاثة والشدّة والحرب تحيطهم وا ألماه من كل مكان،اللهم أغثهم وأطعمهم وداوهم واحفظهم بلطفك الذي لا تحجبه وتحول دونه البشر وحدودهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M