“في استفزاز جديد”: البوليساريو لا تنوي الانسحاب من منطقة الكركرات

01 مارس 2017 12:23
استفزازات البوليساريو بالمنطقة العازلة تقوض جهود الأمم المتحدة لضمان حل واقعي وعادل لقضية الصحراء المغربية

هويس بريس – متابعة

زعم ما يسمى بـ“وزير دفاع البوليساريو” “عبد الله الحبيب”،  أن المنطقة العازلة “الكركرات”، هي منطقة (محررة) وستمارس عليها البوليساريو سيادتها كما تمارسها منذ سنوات على بقية المناطق التي تصفها الجبهة الانفصالية بـ “المحررة”.

كما أوردت مصادر إعلامية مقربة من قيادة البوليساريو ، حسب ما نقلته “الصحراء زووم”، أن مسؤولا وصفته برفيع المستوى، قد أكد أن مقاتلي البوليساريو سيواصلون تواجدهم بمنطقة الكركرات، باعتبارها جزء من المناطق المحررة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاجراءات التي اتخذها مقاتلو البوليساريو ضد الشاحنات والمركبات المغربية، ستظل مستمرة وستمنع أي شاحنة او مركبة مخالفة للقانون من المرور عبر منطقة الكركرات، وفقا لمصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. يالله ارونا حنت ايديكوم مرتزقة من المجرمون يستفزونكم يالله ماشي المتدينين والعلماء والخطباء والمنقبات لان لاحول ولاقوة الابالله الله الله في وطننا المغرب سلط الله عليكم عصابة لانكم لم تتقوا الله العري والزنا واليواط والان عصابة من بنو علمان يريدون ان يهدو إلى عصابة من الارهابيون اراضي مغربية سترون لو كان فينا حكم الله الكتاب والسنة ماذا سنفعل بهذه العصابة يارب احفظ بلدنا من العلملنيون والفساق والفجار وجعل كيد الجزائر وهذه العصابة في نحرهم وانصر الاسلام وأهله

  2. مفهوم الوحدة الذي يدافع عنه المغرب يجب أن ينبني على عنصرين أساسيين الأول بناء الوحدة الداخلية بمفهومها الشامل والاعتماد على مصطلحات موحدة سواء في تصريحات اعلامية أو في تصريحات سياسية أو حتى حزبية،احساس المواطنين بأنهم مواطنوا الدولة تهتم بهم وتحس بمعاناتهم وتبحث لهم عن حلول، أما على المستوى الخارجي الدفاع عن هذه الوحدة بتحصين المواقف وتحديدها وابتعادها عّن المصلحة الخاصة، بيان وزارة الخارجية المغربية بالانسحاب الأحادي الجانب كان بيان لا يتسم بروح المسؤولية في مفهوم الوحدة ولا السيادة، حيث لم يحدد البيان لا عدد الأمتار والكيلومترات التي سينسحب منها المغرب، كما لم يفرض شرط على الطرف الأخر.
    البعض يحاول أن يعتبر اتفاق وقف إطلاق النار هو المحدد وهذا خطئ لإن معبر الكركارات لم يكون موجد بصفة رسمية فترة حرب المغرب والبوليساريو وبتالي المستفيد الأول من الانسحاب هي البوليساريو

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M