كاتب فرنسي معروف يطلق تصريحات “عنصرية” ضد المسلمين

15 سبتمبر 2016 10:45

هوية بريس – متابعة

أطلق الكاتب الفرنسي المعروف “إيريك زمور” تصريحات وصفت بـ”العنصرية” ضد مواطنيه الذين يحملون أسماء غير مسيحية وغير فرنسية. واعتبر زمور أن كل الفرنسيين (من أصول أجنبية) الذين يحملون أسماء غير موجودة في التقويم المسيحي هم أقل فرنسية من الذين يحملون أسماء موجودة في ذلك التقويم.

وضرب مثالا على ذلك عندما ذكر اللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان (من أصل جزائري) والوزيرة الفرنسية من أصول مغربية رشيدة داتي التي اختارت اسم “زهرة” لابنتها. ورأى، في هذا الإطار، أن كل من يعطي اسما غير مسيحي لابنه هو بشكل من الأشكال “ينفصل عن فرنسا”.

في المقابل، ردت داتي على تصريحات الكاتب المعروف، متسائلة عن المشكلة في تسمية ابنتها على اسم أمها التي تعشقها كما يفعل ملايين الفرنسيين، وفق تعبيرها.

وقالت: “إذا كان زمور ينزعج من هذا الأمر، فهذا يعني أنه يعاني من حالة مرضية وأنصحه بأن يعالج نفسه”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. عجيب أمر هذا العنصري ! ألا يدري أن اسمه زمور zemmour هو اسم قبيلة مغربية بجهة الرباط سلا زمور زعير . إذن عليه أن يغير إسمه قبل أن يطلب الآخرن بذلك . ربما يكون أصل جده من هذه القبيلة وقاتل ضمن المغاربة الذين عملوا في الجيش الفرنسي ضد هتلر ألمنيا , والله اعلم .

  2. هذا الخبيث يهودي صهيوني يمقت الإسلام و المسلمين بل و يمقت كل الأجناس إلا أصله العفن في برنامج كان يروج لمسألة أن المسلمين ليسو مواطنين حقيقيين في فرنسا و قال إذا سألت أي أحد منهم يقدم دائما بلده الأصلي على فرنسا مثلا مغربي فرننسي و هكذا فسأله مذيع البرنامج ماذا ستقول أنت فأنت كذالك مزدوج الهوية فأجاب بكل وقاحة أنا يهودي فرنسي
    فهذا النثن مدفوع في الإعلام الفرنسي لهدم الإسلام و المسلمين في ذالك البلد و للترويج بأن السلام دين قتل و دماء و عبودية للمرأة وووو
    عليه و على أمثاله من الله ما يستحقون
    امين
    قال المولى جل في علاه : ” و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ” و قال سبحانه : ” و لا يحيق الأمر السيء إلا بأهله “

  3. اريك زمور اليهودي الفرنسي حاول الانتحار بعدما اكتشف انه من اصول جزائرية لكن محاولته بائت بالفشل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M