“لله ثم للتاريخ”.. مشايخ سلفيون يتحدثون عن المصالحة بين الإخوان والمجلس العسكري قبل فض رابعة

17 أغسطس 2016 22:31
"لله ثم للتاريخ".. مشايخ سلفيون يتحدثون عن المصالحة بين الإخوان والمجلس العسكري

آخر اﻷخبار
16 تعليق
  1. إني أحترم هذا المنبر .و أتصفحه كل يوم .و هو أول ما أتصفح أشهذ الله على ذالك .لكني اليوم أصدم بعرض هذه القناة المتاجرة بدين الله و هؤلاء العمم على الرمم المتاجرين بدين الله في ذكرى مجزرة رابعة حسبنا الله و نعم الوكيل .إما أن تحذفوا هذا الفيديوا أو احذفكم.

    1. ههههههههههههه ما شاء الله.. ما شاء الله.. أنت تريد من الجريدة أن تكون على مقاسك فقط لأنها عرضت معلومات بدل أن تناقشها وترد عليها بالحجة وتفندها بالدليل اخترت اسلوب الارهاب الفكري والتضليل الاعلامي.. على فكرة كثيرا ما تنشر جريدتنا المفضلة هذه أشياء لا رتعجبنا ونقوم بمراسلة إدراتها ومناقشة بعض القيمين عليها بالدليل والحجة والمنطق لكن لم يسبق لنا ابدا ان هددناها بهذا الاسلوب المنحط الهمجي ’’إما أن تحذفو هذا الفيديو أو أحذفكم’’.. ملاحظة .. كلامي هذا ’’ضيعته’’ في الرد عليك لأنك مسست بحق من حقوقي وهو الحق في الخبر والملعومة ثم لانك مسست بمنبرنا الوحيد الذي نحترمه ونثق فيه وتطاولت عليه بتهديدك إياه.. ومن جهتي أنا أقول لك ’’نطح راسك مع الحيط كاع’’.

    2. الأفضل لك أن تحذف نفسك ، شر البلية ما يضحك
      تهدد بالحذف !!!
      وكاني بك مثل الذبابة التي حطَّت على النخلة فلما أرادت أن تذهب
      قالت : أيتها النخلة تماسكي،فإني راحلة عنك، فردت عليها النخلة:
      فهل شعرت بك حين حططت !
      عقول خاوية وأحلام صبيان ، تطعنون في علماء الأمة، وأنتم أحقر، وأصغر من
      أن تصلوا إلى ذرة من علمهم وأدبهم ….

  2. مكمن المشكل أن هؤلاء السلفيين لايقدرون أن يوجهوا النقد للجلس العسكري وللسيسي الذي نزاعلى الحكم واعتقل مئات الناس ظلما وعدوانا .فحيادهم السلبي وعدم وضوح موقفهم مماجرى وقولهم كلنا خاطئون يعوم القضية ويخفي الحقيقة بل يشوهها ،السلفيون باتجاهاتهم المختلفة انحازوا للعسكر وكانوا واقعيين ،ثم إن الاخوان يعلمون أن دولا كثيرة دفعت المال لاستئصالهم وخاصة السعودية والامارات بايعاز طبعا من القوى العالمية حتى لاتنتقل اليهم عدوى الخريف العربي ،القضية متشابكة ومعقدة فتحت المجال لاعداء الاسلام لينشروا كراهيتهم ويطعنوا في الاسلام والمسلمين

  3. حول لقاء المشايخ الثلاثة…!
    حتى لا أكون متحاملا ,ومع أن الكل يعلم أني سلفي العقيدة ولستُ إخوانياً,فسيكون ردي على النقاط التي تكلم بها المشايخ الثلاثة:
    1-في الدقيقة 11قال الدكتور المراكبي بعد لقاء السيسي وأنهم طلبوا منه اطلاق جميع المعتقلين بما فيهم مرسي قال لهم فرعون:قضية مرسي منظورة لدى القضاء.
    قال الظاهري:وعن أية مصالحة تتكلمون ورئيس الدولة مسجون في انقلاب ولا يشمله الصلح؟
    2-يريد الدكتور المراكبي من الاخوان التنازل حفاظا على الامة وحقنًا للدماء متمثلًا بتنازل الحسن لمعاوية ..
    قال الظاهري:الحسن تنازل وكان طليقا وأهله ليسوا سجناء وشوكته تحوطه حتى قال له:جئتك بكتائب ,مما يدل على قوته ,بينما الإخوان كانوا لقمة تنتظرها سكين فرعون ليأكلها ويرتاح من صداع الاسلاميين سيما أنه وضع حزب الشرك في جيبه..
    3

  4. 3-في الدقيقة 22 الطلب من الطرف الاخر أن يضع يديه بيد القاتل السفاح حفاظا على الدعوة وعبادة الله ..
    قال الظاهري:وهل يُعبدُ الله على الجثث وهتك الاعراض؟
    4-في الدقيقة 25 قال كبيرهم :بأنه صبر على من آذاه ومن أساء إليه ,وأنه متصدق بعرضه لحقن الدماء!!
    قال الظاهري:تأذيتَ ممن أساء إليك ؟وهل الذين قتلهم الجيش والشرطة ,وهُتكت أعراضهم وحُلقت عثانينهم ,وداسوا بالأحذية على جماجمهم ليس لهم كرامة ولا قيمة؟

  5. 5-في الدقيقة 25 اعترف بماجاء بالحوار..
    6-في الدقيقة 33 يريد محمد حسان طي الصفحة ودفع الدية إن عفا ولي الدم ,وشبه تنازل الاخوان بتنازل الحسن لمعاوية!!
    قال الظاهري:وفيه مغالطات جمة منها:معاوية لم يقتل فردا مسلما من انصار الحسن وأعوانه وجيوشه ,ولم يغتصب جيشه وشرطته أحدا من معسكر الحسن فضلا عن حبس الحسن نفسه ,ومنها:أن الحسن تنازل لمسلم حاكم بشريعة الله لا للمرتد حكّم الياسق وقتل المسالم معصوم الدم ,وغرّب وشرّق عباد الله في شتى بقاع الدنيا ,فضلا عن حمايته لامن اسرائيل فاستيقظ يا حسان ..ولا زلتُ أقول ## ليس هذا بعشك فادرجي ###
    الشيخ ابو عبد الرحمن الظاهري

  6. لا تصدقوا مشايخ أمن الدولة والمخابرات وخاصة هؤلاء الثلاثة التجار ، فما أخرجهم إلا الخوف على عروشهم الموهومة وكروشهم الممتلأة بالسحت ،ورحم الله الشيخ المهدي الرئيس العام للجمعيات الشرعية الذي لما نطق بالحق أمام العسكر مكروا به وقاموا بحل أفرع الجمعية الشرعية وجمدوا أموالها وأغلقوا المركز الرئيسي له ،أما هؤلاء الأفاكون الثلاثة فما ذهبوا إلا لذر الرماد في العيون والحفاظ على مكاسبهم الموهومة من مناصب وكراسي ورثوها بإذن المخابرات وأمن الدولة ،ثم السؤال الهام ، لم هذا الكلام في هذا الوقت ؟؟!!

  7. أشهد الله أني أحسن الظن بالعلماء الموجودين بالموضوع فمدة دعوتهم إلى الله أكبر من عمر أحدنا و هم أعلم بسيرة النبي صلى الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم و التابعين رحمهم الله و أحداث التاريخ منا،

  8. الإخوان بعد المظلمة التي وقعت عليهم والتي تعاطف معهم ونصرهم فيها الناس في بقاع الأرض طغوا في تصنيف الناس وسب العلماء وتخوينهم بل ورميهم بالنفاق و كل من انتقدهم ولو بكلمة فهو منافق وكلب للعسكر أن كونك مظلوم لا يعني أن لا يخالفك احد

  9. تذكرون حديث الرويبضة وتخوين الامين وتكذيب الصاجق..
    هو مانراه جليا في التعاليق المنكرة اسنادا ومضمونا… توزيع تهم الخيانة على اصحاب الايادي البيضاء…
    فتنتك يا نكرة في بيتك دوختك ومرمددتك….فكيف بملايين البشر يريدون مشورتك…والله انها فتنة ايما فتنة… فحري ان نرحم المجتهدين الغيورين ونلتمس لهم اعذارا فلسنا قضاة ولا علماء كي نشيطن ونخون……. يا تافه الا اشفقت على نفسك ان تكثر الخصوم يوم القيامة!!!!!!!!!:-
    ال كطعن في هاد المشايخ الشرفاء نود ورينا حنت ايدك الخفاش في من يبدل الدين ويفسد المسلمين…..ام انك جبان على الاعداء شجاع مقدام على الشرفاء اصحاب المواقف النبيلة والدعوة الطويلة…..
    محمد حسان واحمد شاكر وجمال المراكبي جزاكم الله خيرا ونسال الله ان يغفر لنا ولكم وينصر الاسلام والمسلمين وينتقم من المجرمين المعتدين

  10. للتنبيه كلامي ليس طعنا في علم المشايخ
    ولكن لفهم الموضوع وحيثياته شاهدو لقاء الاعلامي محمد ناصر في برنامج مصر النهاره يوم 17 08 2016 واستضاف فيه بعض من ذكرهم المشايخ والاذين انكروا ووضحوا بعض المغالطات التي قالها المشايخ بل وفيها تضليل للمشاهد وليس لانه علماء فهم معصومون ما عاد الله من يخطيء يقال عنه اخطأ. ولو كان اعلم اهل الارض.

  11. يا صاحب الدقائق كيف تدقق وبينك وبين الحقائق شواهق…..
    يا صاحب الدقائق هلا عرفت بنفسك وما لك من خير سابق….
    ام انك حزت سبق السب والقذف لشيخ في الخير والدعوة سابق….
    يا صاحب الدقائق ان الشيخ حسان له فضائل مشهودة وبالعلم والخير ناطق….
    يا صاحب الدقائق ان الاسود لا تسكن الاعشاس بل العش هو سجنك وسجن كل ناعق…..
    يا صاحب الدقائق اشفق على نفسك يوم تبلى السرائر وتجلى الحقائق…..
    يا صاحب الدقائق هلا خرجت من عشك وعرفتنا بمجدك قبل ان تنطق بالباطل الزاهق….
    هذا واجب الاخوة والمحبة اسديته لجبل شاهق… محمد حسان صاحب الخلق الرائق….
    ونبل اخرجته صوب ذاكم الرعديد (العايق)

  12. لا أدري كيف نستطيع أن نبرر الدماء والنصوص تقول أنه من قتل نفسا واحدة فكأنما قتل الناس جميعا ..؟؟لاادري كيف سندافع عن العلماء وهم وبعد صمتهم على جرائم الدماء يومها يصمتون اليوم على الحرب على الدين في مصر وعلى فتاوي علماء الأزهر بإعدام الشباب اليوم ؟لا أدري لماذا هؤلاء العلماء لا يقولون للحاكم العسكري الظالم أنه آلة لليهود بقرارات وأقواله الكفرية البواح ؟؟؟ ألا لا أرى داعيا لنناقش علماء تركوا إخوتهم العلماء يموتون وهم صامتون. .لقد اختاروا طريقا وهم اليوم يحسون روز الضمير ..فداك شغلهم ولا يزال لأن الحكام لا يزالون يقتلون الناس الأبرياء وهم صامتون …فيا شيوخ ..هل تنامون ليلا؟

  13. و الله عجبت لمن يكفر السيسي لأنه يحكم بغير ما أنزل الله و لا يكفر مرسي بذلك!!!
    ثم يكفر السيسي لتعامله مع اليهود الغاصبين و لا يكفر أردوغان بذلك!! إن لم يكن هذا هو الهوى فلا أدري ما هو
    هؤلاء المشايخ كانوا سببا في هداية كثير منا جزاهم الله عنا خيرا، أما الآن فأصبحت الجزيرة و أخواتها هي من تعلمنا الصواب من الخطأ!! فمن زكوه فهو المزكى و من جرحوه فهو الأفاك المبين!!
    خلاصة القول قال تعالى : ستكتب شهادتهم و يسألون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M