ماء العينين: أوقفوا شيطنة حراك الريف

26 مايو 2017 17:29
ماء العينين تتبرأ من كارثة مقرر "البغرير.." وتعترف بإدراج الدارجة رسميا داخل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين والبحث العلمي

هوية بريس – الحسين جميلي

في ظل ما يقع من احتجاجات في منطقة الريف، وزيارة مجموعة وزراء للحسيمة من أجل تقديم لائحة المشاريع التي سيتم إنجازها في إطار التنمية، كتبت البرلمانية من حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين تدوينة على حسابها الخاص بالفيسبوك تستنكر فيها منطق المسؤولين في تواصلهم مع الحراك الريفي.

استهلت البرلمانية تدوينتها قائلة: “أوقفوا شيطنة حراك الريف، وابحثوا عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الخروج التلقائي للشباب والنساء والشيوخ والأطفال في المدن والقرى إلى الشارع ليصرخوا مطالبين بحقوق بسيطة كان يمكن أن تتحقق بقليل من العدل والحكامة ووقف منطق الاحتكار و”الهرفة” والفساد”.

وأضافت “بدل شيطنة الحراك وتعقب هفوات نشطائه، ارتقوا بالنقاش واجعلوه عميقا مثمرا: ألم يئن الأوان لتقييم اختيارات سياسية واقتصادية واجتماعية أشاعت اليأس والمرارة؟ بدل البحث عن حلول آنية منطقها التهدئة اللحظية، لابد من تبني نموذج سياسي اجتماعي واقتصادي يؤمن بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة الجماعية على الشعب بمنطق العدل والانصاف”.

وأشارت أن الحل السياسي المتمثل في الديموقراطية والعدالة الاجتماعية هو البديل الأمثل للتجاوب مع شعب الريف الذي كسر كل حواجز الخوف، حيث قالت: “هذا هو البديل الاستراتيجي للتفاعل مع شعب كسر كل حواجز الخوف وصار يتصرف بمنطق المواطنة الكاملة غير المنقوصة. مواطنة لم تعد تحتمل التراتبية بين مواطنين من طينة خاصة يحظون بكل شيء و”مواطنين” في أدنى السلم لا يصلهم شيء، أنصتوا لصوت الشعب يرحمكم الله”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ما شاء الله تبارك الله
    امرأة بألف رجل بل يزيدون
    بورك فيك أخية

    نصيحة لله
    انصحي حزبك بأن يقتدي بنظيره التركي

  2. كلنا كشعب عانى من التسلط والقهرة والحكرة و”مال راسك شخون”وما اليها من عبارات تحقيرية مع الحراك الريفي الا اننا ضده في حمل بعض الاعلام غير العلم الذي يجمعنا ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M