ماء العينين تعلن تضامنها مع الصحافية هاجر الريسوني في قضية الاتهام “بالفساد”

03 سبتمبر 2019 17:34

هوية بريس-متابعة

تضامنت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، مع الصحافية بجريدة “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، المعتقلة بتهمة “إقامة علاقة جنسية غير شرعية، نتج عنها حمل وإجهاض غير مشروع والمشاركة فيه”، حيث جرى إيداعها سجن العرجات، بعد تقديمها أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط، في حالة اعتقال أمس الاثنين.

وقالت ماء العينين على الفايسبوك “متضامنة مع الصحفية هاجر الريسوني، ضد ما تتعرض له من تشهير وخرق سافر للحياة الخاصة، ومحاولة للنبش في ما لا يعني الناس في شيء”، مضيفة أن “هاجر إنسانة وامرأة تمر من ظرف صعب، والشماتة والتعالم كانت دائما من أخلاق الصغار”.

وآضافت النائبة البرلمانية أنه “إذا لم نتمكن من تغيير أشياء كثيرة في واقعنا، فلنكف ألستنا عن الناس، ولنكف عن إذايتهم ولنتحل ببعض الإنسانية وشيء من الضمير”، مؤكدة أننا في “حاجة إلى نموذج قيمي جديد، وبحاجة إلى مقاربات مختلفة لتدبير عيشنا المشترك”.

وحسب الرواية الأمنية، فإن المتهمة ربطت علاقة غير شرعية مع أستاذ جامعي من أصل سوداني نجم عنها حمل، ليلجأ إلى طبيب نساء وتوليد من أجل إجهاض الجنين.

وقد جرى اعتقال طبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد وكاتبته ومساعد طبي، حيث تمت إحالة الجميع على جلسة في ذات اليوم، في حالة اعتقال، وفق ما أورده موقع “اليوم 24″، في خبر مفصل عن حيثيات هذه القضية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أنني جد معجب بصفحتكم التي كلها افادة وإني متحمس للاطلاع عليها في كل حين مزيدا من التألق والعطاء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M