مبادرة دعم الأساتذة المضربين تطلب لقاء مستعجلا بوزير التعليم

29 مايو 2017 18:04
مبادرة دعم الأساتذة المضربين تطلب لقاء مستعجلا بوزير التعليم

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

وجهت المبادرة الوطنية لمساندة الأساتذة المرسبين، مراسلة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، طلبت فيها لقاء مستعجلا مع الوزير لتدارس الوضع الحرج الذي وصله الأساتذة المضربون عن الطعام، منذ زوال يوم الثلاثاء 23 ماي 2017 والذي وصل يومه السابع بمقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

مبادرة دعم الأساتذة المضربين تطلب لقاء مستعجلا بوزير التعليموتحدثت الرسالة التي تتوفر “هوية بريس” على نسخة منها عن الوضعية “المتردية والكارثية للأساتذة المتدربين المرسبين ظلما مع سبق الإصرار والترصد، وحرمانهم من حقهم في ولوج مهن التربية والتكوين مع بداية السنة الدراسية الحالية”.وجاء في الرسالة: “أن الحكومة المغربية ممثلة في والي ولاية الرباط سابقا ووزير الداخلية حاليا وقعت على اتفاق يقضي بتوظيف الفوج بأكمله بعد أن تم التأكيد من توفر المناصب المالية المخصصة لذلك”.
ووجه أعضاء المبادرة الوطنية لمساندة الأساتذة المرسبين الكلام للوزير قائلين: “نؤكد لكم أن الوضعية الحالية لهؤلاء المواطنين المغاربة تزداد سوء منذ اليوم الأول للإضراب عن الطعام، وتنذر بالأسوء إذا لم يتم تدخلكم العاجل لحل هذه القضية، وإنصاف المتضررين”.
وأضافت الرسالة: “السيد الوزير إن هذا الصمت تجاه قضية عادلة بكل المقاييس يجعل حق هؤلاء المواطنات والمواطنين في الحياة في خطر، ويؤكد مسؤولية الحكومة في فقدانهم لحياتهم لا قدر الله ثابتة. ويعتبر ذلك مخالفة صريحة للفصل 20 من الدستور المغربي”.
وختمت الرسالة التي وقعها منسق المبادرة عبد الرزاق بوغنبور، بمناشدة “الوزير لعقد لقاء عاجل مع ممثلين عن المبادرة الوطنية للتضامن مع الأساتذة المتضررين لوضعكم أمام تفاصيل القضية، وتقديم المقترحات العملية لحل هذه القضية وتفادي وقوع كارثة إنسانية في حق شباب أكفاء باعتراف من مؤطريهم من أساتذة ومفتشين الذين أقروا جميعا باستحقاقهم وكفاءتهم المهنية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M