مجددا.. بنكيران ينتقد “كراكيز السياسة”..

05 مارس 2022 16:10
بنكيران عن رفض تكريم شبيبة حزبه: سأقبله عندما أتقاعد من العمل الحزبي والسياسي

هوية بريس- متابعة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة ألقاها أمام برلمانييه في لقائهم الدراسي الداخلي، أن “الحزب سيعوض نقص عدد برلمانييه، بمزيد من الجدية”.

كما دعا برلمانييه، في ذات الكلمة التي ألقيت بالمقر المركزي للحزب أول أمس الخميس، إلى “بذل الوقت والجهد ليكونوا في مستوى تطلعات المواطنين، وأن يجسدوا المعنى الحقيقي للسياسيين والنساء السياسيات”.

وتابع أن “المعنى المطلوب للسياسة يتعارض مع المعنى السلبي الذي عمل بعضهم على غرسه، عبر الهجوم على السياسة وتبخيسها، وتبعا لذلك، أصبح الكراكيز هم الذين يتكلمون في السياسة ويحركونها، لكنهم، في الحقيقة، مجرد فيروسات وفطريات وأناس هامشيين”.

وقال أن “هؤلاء “الكراكيز” هم مصيبة، لأنهم ما إن يُشحنوا حتى يبدأ الواحد منهم في الحديث بأشياء لا معنى لها، ومن السياسيين من أصبح يأتي ببعض الأشخاص الذين هم في الحقيقة أضحوكة وبلطجية، أناس عُرفوا بقلة الأخلاق و”البيع الشراء وغيرها”.

وزاد بنكيران، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لحزبه، أنه “يجب أن نعيد للسياسة ألقها، وأن يسمع الناس للسياسيين المعقولين لا الكراكيز”، مضيفا أن “السياسي المقصود من الكلام، هو الذي له انتماء معروف ومسار نضالي مشهود، يدافع عن قضايا المواطنين ويتفاعل معهم، ويقول ويفعل ما يجب منه، خدمة للصالح العام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M