مجلس المنافسة يفضح تواطؤ شركات المحروقات للرفع من الأسعار

01 ديسمبر 2016 02:05
في غياب التسقيف الحكومي.. الشركات تلهب أسعار المحروقات من جديد

هوية بريس – متابعة

يعود ملف أسعار المحروقات إلى الواجهة مع إطلاق مجلس المنافسة دراسة تهم تركيبة الأسعار وواقع القطاع برمته، بعد الضجة الأخيرة، واتهام شركات المحروقات بخرق قانون المنافسة. وهي الدراسة التي قد يتأخر إعلان نتائجها بسبب استمرار عدم تجديد هياكل المجلس منذ انتهاء ولاية رئيسه السابق، عبد العلي بنعمور، قبل 3 سنوات.

وتوجه أصابع الاتهام إلى شركات التوزيع حول وجود شبه اتفاق بينها على إبقاء الأسعار في مستويات محددة. وهي الاتهامات التي طفت على السطح مباشرة بعد تصريحات أدلى بها عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وجه من خلالها أصابع الاتهام إلى شركات توزيع المحروقات، متهما إياها «بعدم تطبيق الانخفاضات التي تعرفها أسعار المحروقات في الأسواق الدولية بالشكل المطلوب في محطات بيع الوقود».

وحسب “أخبار اليوم”، تثير مسألة عدم مسايرة الأسعار المطبقة في محطات الوقود لتدني الأسعار في السوق الدولي منذ شهور عديدة العديد من علامات الاستفهام لدى المستهلكين، ما أدى إلى خلق مجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي تحرض زبناء محطات الوقود على مقاطعة منتجاتها، وهو ما أدى إلى تسجيل تخفيض في الأسعار بـ35 سنتيما منتصف الشهر المنصرم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M