مدير أسبوعية “السبيل” يدعو إلى توقير سياسة الرسول وعدم تدنيسها بالسياسة العفنة

26 مارس 2017 20:00
الإمارات.. ماذا يفعل "صليب البابا" في قلب الإسلام؟؟

عبد الله مخلص – هوية بريس
تفاعلا مع النقاش في العالم الأزرق حول دخول حزب الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة وما ما بات يصطلح عليه بـ”صلح الحديبية” بين المصباح والوردة، كتب الأستاذ إبراهيم الطالب تدوينة طالب من خلالها بتوقير سياسة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم تدنيسها بما أسماه (السياسة العفنة).
وأشار مدير أسبوعية السبيل أنه “انتشر وسم #صلح_الحديبية بعد ما حصل من تنازل من طرف العدالة والتنمية للقبول بالأحزاب الإدارية والأحزاب المفلسة والأحزاب المناقضة للشعارات التي يرفعها الحزب الفائز والجامعة بين محاربتها للمرجعية الإسلامية والفساد والإفساد، وهذا في نظري المتواضع تشويه للتاريخ وغمز لفعل النبي صلى الله عليه وسلم”.
وأضاف ذ الطالب: “فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يتنازل عن شيء يشين الإسلام أو ينقص منه أو يخلط الحق بالباطل، كما يقع في السياسة العفنة الفاسدة اليوم. وحتى من حيث التمثيل والتوظيف والدلالة السياسية لصلح الحديبية لا يسعف من استعمله، لأن صلح الحديبية أعقبه نصر وتمكين تجلى في فتح مكة واندحار المشركين فكان رمزا على الحنكة السياسية المؤيدة بالرسالة والنبوة والوحي، ويؤدي استحضاره في المشهد السياسي اليوم نقيض الغرض الذي يرمي إليه من استعمله للدلالة على التنازل والضعف والانبطاح والقبول بالهوان.
فهو فضلا عن كونه تشويها لتاريخ النبوة وتدنيسا لشريف مقدس فإنه لا يسعف في التمثيل بله المقارنة.
وحتى اختصار وجه الشبه في طرفي عقد صلح الحديبية، مسلمين/كفار، والجلوس للصلح بينهما وضرب المثل بهما لأطراف التنازل السياسي البئيس الذي تشهده الساحة: إسلاميين/اشتراكيين؛ مصلحين/مفسدين، ففيه مع سوء التوظيف تعريض بمقام النبوة لا نرضاه”.
ليختم تدوينته بعد ذلك “فرجاء كفى خلطا للمفاهيم الشرعية وعبثا بالتاريخ السياسي للإسلام، وكفى ترويجا للكلام بدون وعي!!!!”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. جزاك الله خير استادنا الكريم على الرد بحكمة على من يساوم بين النبي صلى الله عليه و سلم وحزب الالحاد لانه فرض بقوة اسفا عليكم ايها الملحدون

  2. بصراحة لا أرى سببا يدعو للاستغراب من تحالف العدالة و التنمية مع الاتحاد الاشتراكي لأن الحليف الدائم للعدالة و التنمية هو التقدم و الاشتراكية و هو حزب يساري حتى النخاع و يدعو أيضا لتغيير أحكام الإرث، فما هو الفرق بينهما!!

  3. ان تحالف هؤلاء ليس غريبا ولا مستهجنا لانه من ابجديات الاخوان المسلمين لكن الغريب والانكى هو انبطاح هؤلاء الذين اطالوا لحاهم باسم السلفية والسنة ثم هم يلهثون على خطى هؤلاء الاخوان مقحمين دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في ما هما منهما براء وانك لتعجب كيف تنكر هؤلاء لاصولهم ومنهجهم وانا والله شاهد على ما اقول ما تعلمت هذا المنهج وهذه الاصول الا منهم ولا اقول هذا شماتة ولكن ذكرى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M