مدير “ريحانة بريس” يتعرض لمحاولة ذبح بساطور على يد تاجر مخدرات بالرباط

07 أغسطس 2017 09:53
مدير "ريحانة بريس" يتعرض لمحاولة ذبح بساطور على يد تاجر مخدرات بالرباط

الزبير الإدريسي – هوية بريس

في اتصال هاتفي لـ”هوية بريس” بعبد الوفي العلام، مدير نشر موقع “ريحانة بريس”، أكد الأخير تعرضه يوم أمس الأحد 06 غشت الجاري، للاعتداء بواسطة ساطور من طرف تاجر المخدرات المسمى (د.ق)، الذي وضع “الساطور” على مستوى عنقه محاولا قتله.

وأضاف العلام، أن تاجر المخدرات اقتحم عليه منزله وهدد عائلته، قبل أن يكسر زجاج السيارة، بعدما تدخل الجيران وأنقذوه من قبضة المجرم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ما يزيد عن السنة عندما رفع “العلام” شكاية للسلطات، ضد تاجر المخدرات المذكور، الذي لا زال يمارس تجارته بحي “الأقواس” بمنطقة “يعقوب المنصور” بمدينة الرباط.

وسبق للصحافي عبد الوافي العلام، أن أفاد بتاريخ 05 غشت 2017 أنه مهدد من طرف تاجر مخدرات وأن السلطات المعنية لم تقم بما يتعين عليها حيث جاء في إفادته : “في هذه الأثناء أتعرض انا وعائلتي لاعتداء من طرف تاجر المخدرات (إ.ق)، يذكر أني كنت قد قدمت شكاية ضده وحملتها من طرف السيد وكيل الملك إلى رئيس المنطقة عبدالله بوربوح مدة 7 أشهر ولم يستمعوا لأقواله لحد الساعة، هذا و لازال التاجر (إ.ق) يتاجر في المخدرات بحي الأقواس بيعقوب المنصور دون رادع من طرف السلطات. و لازلت أتعرض للتهديد بالسلاح الأبيض ( الساطور) من حين لآخر”.

وعبرت الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب عن احتجاجها ضد ما أسمته ﻻمباﻻة السلطات المختصة وتقصيرها في حماية المواطن عبد الوفي من اﻹعتداء وضمان حقه في اﻷمن و السلامة البدنية وحقه في الحياة ، و في سﻻمة ممتلكاته.

وطالبت بالتدخل العاجل ﻹنصاف الصحفي المذكور واتخاذ اﻹجراءات الﻻزمة في حق المعتدي والضرب على يد الجهة التي توفر له الحماية وتتستر عنه.

 

من جهتها، أعلنت “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان” عن تضامنها “المطلق واللامشروط” مع الزميل “عبد الوافي العلام”، في محاولة القتل التي تعرض لها، ونددت بسلوك السلطات التي لم تتجاوب مع شكايته القديمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M