مرة أخرى.. «نيني» يكذب على الكتاني ويدعي انضمامه لحزب الاستقلال

28 مارس 2016 15:05
مرة أخرى.. «نيني» يكذب على الكتاني ويدعي انضمامه لحزب الاستقلال

هوية بريس – عبد الله مخلص

الإثنين 28 مارس 2016

في عددها الصادر اليوم أوردت يومية “الأخبار” التي يديرها رشيد نيني؛ أنها علمت من مصادر “عليمة مطلعة“؛ أن اللقاء الذي عقده حزب الاستقلال، بحر الأسبوع الماضي، حول “السلفية بين الحركة الوطنية والإنسية المغربية”، وحضره حميد شباط الأمين العام للحزب، وعدد من الوجوه السلفية، ما هو إلا توطئة قبيل الانتخابات التشريعية المقبلة، يمد من خلالها الحزب يده إلى عدد من رموز السلفية، من أجل الالتحاق بالحزب وتأثيثه.

كما ادعت “الأخبار” على صفحتها الأولى في عدد يوم الإثنين 28 مارس أن المصادر ذاتها أكدت أن الحزب يستعد لإعلان التحاق حسن الكتاني “أحد رموز السلفية” لصفوفه، قبيل الانتخابات التشريعية المقبلة، فضلا عن أسماء أخرى، خصوصاً أن شباط ظهر يغازل السلفيين ويصفهم بـ”السلفية التنويرية” التي أكد أنها لا تعكس “رجعية” أو “جمودا”، وأنه طالما دعا إلى “العودة إلى الإسلام الصحيح”.

وفي اتصال مع الشيخ الحسن الكتاني رئيس الرابطة العالمية للاحتساب؛ نفى الأخير أي صلة تنظيمية له بحزب الاستقلال؛ وأكد لـ”هوية بريس” عدم صحة المعلومات التي نشرتها الأخبار.

 وقال الكتاني في بيان توصلنا به: (ما نشرته جريدة “الأخبار” من استعدادي للالتحاق بحزب الاستقلال هو خبر ﻻ أساس له من الصحة بحال من اﻷحوال، بل وﻻ نية لي للانضمام ﻷي حزب آخر. وعلى الصحافة أﻻ تنشر اﻷخبار الكاذبة دون أن تتأكد منها).

يشار إلى أن يومية “الأخبار” دأبت مؤخرا على نشر أخبار زائفة حول عدد من الفاعلين الإسلاميين وأعضاء من حزب العدالة والتنمية، وهو ما يدفع للتساؤل حول الأجندة التي بات يخدمها هذا المنبر، ومدى مصداقية الأخبار التي ينشرها!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا أظن الامر يتعلق باجندات معينة بل أحسب المشكل يرجع إلى هدهد الأخبار إما أنه بات كسولا فجعل يأتي بالمزيفات حتى يشبع فضول النيني أو أنه قد تأثر بهذا الاسم وحسبه أمرا بالنوم(نيني) فجعل يعتمد على رؤى المنامات يحسبها رحلات في البحث عن الأخبار

  2. سبحان الله، الجرائد الصفراء هي هي في كل مكان، المغرب او مصر أو غيرهما، كذب و تدليس و محاربة للمصلحين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M