مروحية طبية تتدخل لإنقاذ حياة شاب بمدينة وزان

24 أكتوبر 2017 16:49

هوية بريس-متابعة

تم أمس الاثنين نقل شاب يعاني من أعراض تنفسية خطيرة نتيجة تعفن رئوي ومضاعفات حادة لداء السكري من المستشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة -تطوان.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن هذا الشاب الذي يبلغ من العمر 32 عاما كان قد ولج وحدة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بوزان في وقت سابق، وهو يعاني من مضاعفات تنفسية نتيجة إصابته بتعفن حاد في الرئة صنفت بالخطيرة جدا، بالإضافة إلى اختلالات حادة في عدة وظائف حيوية في الجسم بسبب مضاعفات داء السكري.

وأضاف البلاغ أن الإسعافات الأولية والإمكانيات المتوفرة محليا مكنت من تجاوزه لمرحلة الخطر القصوى، ووضعه تحت التنفس الاصطناعي، مشيرا إلى أنه نظرا لخطورة حالته الصحية، قرر الفريق الطبي والتمريضي المتتبع لحالته الصحية ضرورة نقله، بوجه الاستعجال، إلى مصلحة الإنعاش بتطوان قصد منحه جميع فرص الاستشفاء.

ووفق المصدر ذاته، كان تدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية والإمكانيات المتوفرة له في زمن قياسي الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة، مبرزا أنه عند وصول الشاب المريض إلى مطار سانية الرمل بتطوان، وجد في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابعا لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لتطوان الذي رافقه إلى المستشفى الإقليمي حيث يواصل حاليا العلاج والاستشفاء. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M