مروحية طبية تقل رجلا مسنا تعرض لأزمة قلبية من وزان إلى طنجة للعلاج

05 مارس 2016 09:37

هوية بريس –  متابعة

ذكر بلاغ لوزارة الصحة أنه تم زوال يوم الأربعاء نقل رجل مسن يعاني مضاعفات خطيرة نتيجة أزمة قلبية حادة، بالمروحية الطبية من وزان الى طنجة.

وأوضح البلاغ أنه تم نقل هذا الرجل بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، من مستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الجهوي بطنجة، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأشار إلى أن هذا الرجل كان قد ولج قسم المستعجلات بمستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان وهو يعاني من مضاعفات خطيرة نتيجة أزمة قلبية حادة نتجت عنها اختلالات خطيرة في وظيفة القلب مما أدى الى توقفه عن الخفقان، إلا أن الإسعافات الأولية مكنت قلب هذا الرجل من استعادة نشاطه، مضيفا أنه نظرا لخطورة حالته الصحية وعدم توفر قسم مختص في التعامل مع مثل هذه الحالات، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لنقله إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة.

وخلص البلاغ إلى أنه لدى وصوله إلى مطار ابن بطوطة بطنجة وجد المريض في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة طنجة-أصيلة الذي رافقه إلى مستشفى محمد الخامس قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات المختصة الضرورية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M