مستشفى تطوان.. شبكة صحية تطالب وزير الصحة بالتدخل السريع لتوقيف العبث بصحة المواطنين

05 نوفمبر 2020 21:55

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

طالبت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، وزير الصحة، خالد ايت الطالب، بالتدخل السريع لتوقيف العبث بصحة المواطنين، الذي يتعرضون له بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بمدينة تطوان، خاصة بعد ارتفاع عدد الوفيات بين مرضى فيروس كوفيد_19 و تزايد عدد الاصابات في صفوف الأطر الطبية و التمريضية بجميع اقسام المستشفى.

وذكرت الشبكة الصحية، أن المستشفى قام بإرجاء العمليات الجراحية “إلى أجل غير مسمى بذريعة محاصرة جائحة كوفيد_19, مما يزيد من حدة حرج الوضعية الصحية و يفاقم تدهورها بالنسبة لعدد كبير من المواطنات و المواطنين”، مسجلة “حرمان المرضى من التشخيص الطبي بحجة ان المستشفى لا يتوفر على الموارد البشرية الكافية بعد اصابة عدد من المهنيين”.

كما حملت الشبكة، خلال بيان للمكتب التنفيذي، توصلت “هوية بريس” بنظيره، مسؤولية استمرار سوء التدبير والتسيير بالمستشفى الإقليمي بتطوان، لوزارة الصحة. معتبرة إياه “تهديدا للصحة العامة وفرضا للقيود على الحق في الصحة وولوج العلاج دون تمييز”.

يشار إلى أن مدينة تطوان قد عرفت تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، على غرار التزايد الذي عرفته العديد من جهات وأقاليم المملكة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M