مصر.. فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية 20 يناير وبدء التصويت 16 مارس و2 أبريل إعلان الفائز وفاتح مايو حال الإعادة

08 يناير 2018 15:29
محامون مصريون: قرار بإخلاء سبيل 200 موقوف إثر أحداث 20 سبتمبر

هوية بريس – الأناضول

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات (مستقلة)، اليوم الإثنين، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 20 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات (حكومية)، شرقي القاهرة، للإعلان عن الجدول الزمني التفصيلي الخاص بالانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري.

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، إن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 20 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته، وإعلان القائمة النهائية في صحيفتي الأهرام والأخبار، المملوكتين للدولة في 31 يناير 2018.

بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية 16 مارس بالخارج و26 بالداخل

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر (مستقلة)، الإثنين، فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمصريين بالخارج 16 مارس 2018، وللمصريين بالداخل 26 من الشهر نفسه لثلاثة أيام لكل منها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات (حكومية)، شرقي القاهرة، للإعلان عن الجدول الزمني التفصيلي الخاص بالانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري.

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، إنه تقرر فتح باب التصويت للمصريين بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس 2018.

وأضاف إبراهيم أنه سيتم فتح باب التصويت للمصريين بالداخل أيام 26 و27 و28 مارس 2018.

وشدد إبراهيم أنه، في حال إجراء الإعادة، ستكون خارج البلاد أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل البلاد أيام 24 و25 26 إبريل 2018.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها ستعمل على تحديث قاعدة بيانات الناخبين، سواء بالحذف أو الإضافة، وفقًا لأحكام الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

كما قالت الهيئة، في بيان سابق، إنه سيتم تنقية الجداول الانتخابية، وفقًا لقانون الكيانات الإرهابية والإرهابيين، الصادر العام 2015، حيال من صدر بحقهم قرارات بالإدراج على قوائم الإرهابيين أو من صدر بحقهم أحكام قضائية نهائية وباتة.

إعلان الفائز بالانتخابات الرئاسية 2 أبريل و أوّل مايو حال الإعادة

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر (مستقلة)، اليوم الإثنين، إن إعلان اسم الفائز في انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018، سيكون في الثاني من أبريل المقبل حال عدم الإعادة، والأوّل من مايو في حال إجراء دور ثان للاقتراع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات (حكومية)، شرق العاصمة القاهرة، للإعلان عن الجدول الزمني التفصيلي الخاص بالانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، إن إعلان اسم الفائز حال عدم الإعادة سيكون في الثاني من أبريل، والأول من مايو حال الإعادة بين مرشحين اثنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M