مفاجأة .. تسريب امتحانات الباكالوريا على فيسبوك

08 يونيو 2019 12:34
التحقيق مع ثلاثة مرشحين لمباريات الأطر المشتركة بين الوزارات للاشتباه في ارتكاب أفعال غش

هوية بريس-متابعة

ككل سنة تفاجئنا صفحات الفيسبوك بتسريب امتحانات الجهوي أو الباكالوريا، وهو ما حصل هذا العام حيث عمدت صفحات فيسبوكية إلى تسريب أوراق الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا.

وانتشرت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية، الحاملة لاسم “تسريبات الجهوي والباك 2019″، لتسهيل الولوج على المقبلين على الاختبارت، وتمكينهم من اسئلة الاختبار.

وجاءت التسريبات بعد دقائق من انطلاق الامتحان حيث قام بعض الفيسبوكيين بنشر صور اختبار مادة اللغة الفرنسية، والعربية والفرنسية والتربية الإسلامية بعدد من الجهات.
وكانت المفاجأةصادمةعندما تسربت بعض الاجوبة أيضا ما حذا ببعض التلاميذ الى طلب المساعدة في حل بعض الاسئلة.

ويشار إلى أن  مصالح الأمن الوطني كان قد كشفت قبل ايام عبر  “تويتر”، أنها تمكنت من حجز معدات متطورة للغش في الامتحانات كانت معروضة للبيع على الأنترنت.

كما أسفرت العملية التي باشرتها المصالح الأمنية، عن توقيف 6 مشتبه فيهم بكل من أكادير والدار البيضاء ومراكش.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. برأيي يجب تزويد الأقسام بكامرات سواء في الإمتحانات او حتى أثناء تلقي التلاميذ لدروسهم وذلك للحد من كثير من السلوكيات السيئة والتي من بينها الغش في الإمتحانات والشغب وتكاسل بعض الأساتذة بل وتحرشهم أحيانا بالتلميذات وووو ويجب ربط هذه الكامرات بالإنترنيت حتى يتمكن الآباء من الإطمئنان على أبنائهم وتقويم سلوكهم،فنحن في زمن التقنية لكننا لم نستفذ منها إلا بما يرجع علينا بالضرر.

    2
    13

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M