مقتل قيادي في “داعش” وأحد معاونيه بقصف جوي شرقي العراق

23 فبراير 2018 15:59
بومبيو: الانسحاب الأمريكي من سوريا لا يعني نهاية قتال "داعش"

هوية بريس – وكالات

لقي قيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي وأحد معاونيه مصرعهما اليوم الجمعة، في قصف جوي لطائرة عراقية بمحافظة ديالى (شرق)، بحسب مصدر أمني.

وقال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري للأناضول، إن “طائرة مقاتلة عراقية شنت غارة على أحد معاقل تنظيم داعش في عمق منطقة تلال حمرين من جهة ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق بعقوبة)”.

وأضاف أن “السلطات الأمنية تأكدت من مقتل قيادي بارز في التنظيم، وهو والي ديالى ويدعى رياض (دون ذكر اسمه الثاني)، فضلا عن أحد معاونيه جراء الغارة”.

وأشار الشمري إلى أن “الطائرات المقاتلة والمروحية العراقية تنفذ غارات بشكل متواصل على معاقل التنظيم في المنطقة الجبلية الوعرة في حمرين، بناء على معلومات استخباراتية”.

ويتخذ عدد كبير من مسلحي “داعش” المنطقة الجبلية في حمرين ملاذا للاختباء من القوات العراقية، ومن هناك يشنون هجمات في المنطقة المحيطة.

وفي بغداد، قال الملازم أول في شرطة العاصمة حاتم الجابري للأناضول، إن مدنيا قتل جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في منطقة المدائن جنوبي بغداد.

وأضاف الجابري أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة 3 مدنيين بجروح.

وأعلن العراق في ديسمبر استعادة جميع أراضيه من قبضة “داعش” الذي كان سيطر عليها في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

ولا يزال تنظيم “داعش” يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M