مندوبية السجون تسمح لمعتقل سلفي بحضور زواج ابنته ولآخرين بقضاء عشرة أيام مع عوائلهم بمناسبة العيد

08 سبتمبر 2017 18:05
مندوبية السجون تسمح لمعتقل سلفي بحضور زواج ابنته ولآخرين بقضاء عشرة أيام مع عوائلهم بمناسبة العيد

هوية بريس – متابعة

وافقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على تمتيع معتقل سلفي محكوم بعقوبة سجنية طويلة المدة، ينحدر من مدينة طنجة، بالسراح المؤقت لمدة ثلاثة أيام استجابة لطلب رخصة تقدم به المعني بالأمر، من أجل حضور حفل مناسبة عائلية.
وأكدت مصادر مطلعة، أن المعتقل الإسلامي رشيد الغريبي لعروسي، غادر أسوار سجن “رأس الما” نواحي مدينة فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، والتحق بأفراد أسرته بمدينة طنجة، لحضور حفل زفاف ابنته، نهاية الأسبوع الجاري، في بادرة خلفت فرحا كبيرا لدى أفراد أسرته، وعائلته.
وكانت زوجة المعتقل رشيد العروسي، قد أكدت في وقت سابق في حديث مع الموقع، أن زوجها يتمتع بظروف إيواء جيد داخل السجن، ووفرت له مكتبا وحاسوبا يستعمله في الإعداد لبحث الماستر، كما يتم نقله إلى سجن طنجة لاجتياز الامتحانات، ومقابلة الأستاذ المشرف على بحثه العلمي في شعبة الحقوق.
يذكر أن المعتقل رشيد لعروسي، حاصل على الإجازة في القانون العام سنة 2013، ويتابع دراسته العليا بالسنة الثانية سلك الماستر شعبة “تدبير الشأن المحلي”، قضى 14 سنة من مدة محكوميته منذ اعتقاله في يونيو سنة 2003، بعد حيث حكم عليه ب 20 سنة سجنا.
وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد منحت منحت تصريحا لثلاثة معتقلين إسلاميين ضمن ملف “السلفية الجهادية”، مدانين بأحكام طويلة المدة، بالإفراج المؤقت عنهم مدة 10 أيام، بمناسبة عيد الأضحى، بعدما تقدموا بضمانات عودتهم طواعية للمؤسسات السجنية، بعد انتهاء فترة الرخصة الاستثنائية، حسب “اليوم24”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M