منظمة دولية: نصف شهداء حلب أطفال

26 سبتمبر 2016 00:33
استشهاد 5 أطفال في قصف لقوات الأسد على غوطة دمشق

هوية بريس – وكالات

أعلنت منظمة أنقذوا الأطفال، اليوم الأحد، أن الأطفال يمثلون نصف الضحايا في حلب الذين تستخرج جثثهم من تحت الأنقاض أو يتلقون العلاج في المستشفيات.
وقالت المنظمة في بيان لها “إن 43 في المئة من الجرحى يوم أمس من الأطفال، و رغم الجهود المستمرة للأطباء فإن الأطفال يلقون حتفهم على أرضية المستشفيات جراء النقص الحاد في الأدوية والمواد الطبية الأساسية خاصة أجهزة التنفس الصناعي ومواد التخدير والمضادات الحيوية”, بحسب سكاي نيوز العربية.
ونقل البيان عن أحد الأطباء العاملين في حلب “إن المستشفى التي يعمل فيها استقبلت 67 مريضا يوم أمس 29 منهم أطفال استشهد منهم خمسة لأن المستشفى لا تتوافر فيها المواد اللازمة لعلاجهم خاصة أجهزة التنفس الصناعي”.
وأشارت المنظمة إلى أن تقديرات المنظمات الإغاثية تشير إلى أن 100 ألف طفل محتجزون في شرقي حلب منذ ضرب الحصار حولها في يونيو الماضي.
و تعاني مستشفيات الأحياء الشرقية، من نقص كبير بالأدوية والمعدات والكوادر الطبية، ما دفع الأطباء لاستقبال مئات الجرحى في الصالات المتواجدة في المدينة والأماكن العامة، مع اشتداد القصف الروسي على المدينة منذ انتهاء الهدنة الأسبوع الماضي.
وقال طبيب بمستشفى ميداني بحلب إن المشافي الميدانية تغص بالجرحى نتيجة العدد الكبير من المصابين من مختلف الفئات، مضيفاً أن الضغط على المشافي دفع الكوادر العاملة فيها إلى وضع الجرحى أرضا بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عجيب، الن نرى مظاهرات في الشوارع للاحتجاج عما تقوم به روسيا ؟؟ الن نرى وقفات امام السفارات و البعثات الروسية ؟ او تسليم السفير رسالة احتجاج على حرب الابادة التي تقوم بها هذه الدولة المجرمة في حق اخواننا السوريين؟ اين منظمو المسيرات المليونية ؟؟ حتى مقاطعة لروسيا ؟ هل ولى زمن ابسط اشكال الاحتجاج و الاستنكار ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M